+A
A-

وزير "البلديات" يتفقد أعمال تطوير سوق الرفاع وعين الحنينية

قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بجولة تفقدية لمشروع تطوير سوق الرفاع المركزي والمرحلة الأولى لتطوير عين الحنينية، وذلك بحضور النائب بدر التميمي ووكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان، وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمسئولين.

والتقى سعادة الوزير خلال الزيارة لمشروع تطوير سوق الرفاع وعين الحنينية بعدد من المواطنين حيث استمع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم الخدمية المختلفة مؤكدا على المضي قدما في تنفيذ المشاريع التي تخدم أبناء المنطقة.

وبين الوزير المبارك سعي الوزارة نحو تطوير الأسواق المركزية وجعلها مقصداً ملائماً لتلبية احتياجاتهم المعيشية اليومية، حيث يمثل تطوير سوق الرفاع المركزي أبرز المشاريع الحيوية المهمة التي توليها الوزارة اهتماماً كبيراً.

وخلال الجولة استمع سعادة الوزير إلى شرح عن آخر المراحل التي بلغها مشروع تطوير السوق والذي يترقب افتتاحه نهاية العام الجاري بعد إعادة تطويره وتهيئة مرافقه لاستقبال الباعة والمشترين. 

من جانبه أشار مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف إلى أن المساحة الكلية للمشروع تبلغ 2361 متر مربع، وقد تم الانتهاء من تنفيذ السوق المؤقت بمساحة 1200 والبدء في تنفيذ أعمال تطوير السوق، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيمثل نقلة نوعية على صعيد الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، حيث سيشهد تحسين للمرافق التابعة له وتوسيع الفرشات لتلبية تطلعات واحتياجات الباعة ومرتادي السوق على حد سواء.

يشار إلى أن أعمال تطوير السوق تتضمن إنشاء 40 فرشة للخضراوات، و12 فرشه سمك، و7 فرشات للحوم وفرشتان للدجاج، وتطوير الواجهة الرئيسية لسوق الزاد، بالإضافة إلى توفير دورات مياه لمرتادي السوق وأصحاب الفرشات.

وفي وقت سابق تم نقل فرشات الخضراوات والفواكه واللحوم إلى الموقع البديل المحاذي للموقع الأصلي للسوق من أجل توفير احتياجات المواطنين ومتطلباتهم اليومية في السوق.

وتم مراعاة توفير فرشات بالعدد ذاته الذي كانت عليه الفرشات في السوق المركزي في الموقع البديل بحيث يتم الحفاظ على الوضع نفسه من دون تغيير أو تقليص عدد الفرشات إلى حين الانتهاء من تطوير السوق، كما تم الأخذ في الحسبان توفير التكييف والالتزام باشتراطات الأمن والسلامة واستخدام المواد العازلة للحرارة.

إلى ذلك، قام سعادة وزير شئون البلديات والزراعة بتفقد المرحلة الأولى لمشروع تطوير عين الحنينية في مجمع 903 على امتداد مساحة 7020 متر مربع، حيث أطلع على آخر المراحل الإنشائية للمشروع الذي يسهم في الحفاظ على عين الحنينية باعتبارها أحد مصادر المياه التاريخية المشهورة على مستوى مملكة البحرين والخليج.

وأكد الوزير المبارك أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير عين الحنينية قد بلغت أكثر من 90% متطلعا إلى الانتهاء من المشروع قريبا.

ويتضمن هذا المشروع إنشاء منطقة ألعاب للأطفال، وبلازا وممرات للمشاة ونافورة، بالإضافة لجلسات مظللة، ومسرح، وإعادة تهيئة دورات المياه إلى جانب التشجير والتجميل وإعادة إحياء العين التاريخية.

وقد أشاد النائب بدر التميمي بمستوى الإنجاز في المشاريع البلدية بالمحافظة الجنوبية مؤكدا على أهمية هذه المشاريع في خدمة أبناء المحافظة.

بدوره أكد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف على مواصلة التعاون بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي لإنجاز هذه المشاريع متطلعا إلى الانتهاء منها في المواعيد المحددة بما يخدم أبناء المنطقة.