+A
A-

"تمكين" تبدأ استقبال طلبات الدعم ضمن مبادرات دعم الأطباء من 1 مارس

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن استقبال الطلبات ضمن مبادرتي دعم توظيف الأطباء ودعم زيادة أجورهم التي تم إطلاقها مؤخرًا والتي تستهدف دعم الأطباء البحرينيين وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2023.

وتشمل المبادرات دعم توظيف الأطباء وأطباء الأسنان البحرينيين من حديثي التخرج أو الباحثين عن عمل المرشحين من قبل وزارة العمل في العيادات والمستشفيات الخاصة بأجر لا يقل عن 800 دينار بحريني، وذلك عن طريق إختيارمسار الدعم المختص بالأطباء ضمن البرنامج الوطني للتوظيف، حيث سيتم دعم أجورهم بنسبة 70%، 50%، 30%، لمدة 3 سنوات.

وتستهدف المبادرة الثانية دعم زيادة أجور الأطباء العاملين حاليًا في مستشفيات القطاع الخاص عن طريق المسار المخصص لدعم الأطباء ضمن برنامج التطور الوظيفي إذ سيسهم هذا الدعم في زيادة أجور الأطباء الذين يقل اجرهم عن 800 دينار بحريني، حيث ستدعم تمكين مبلغ الزيادة بنسبة 100% ولمدة 12 شهرًا.

في حين تأتي المبادرة الثالثة حرصًا على تشجيع المؤسسات الصحية في القطاع الخاص على توظيف المزيد من الكوادر الوطنية والحفاظ على معدلات البحرنة بما لا يقل عن 25% من فريق عملها من الأطباء وأطباء الأسنان، حيث ستحصل المؤسسات المؤهلة التي تقوم بتقديم طلباتها ضمن برامج تمكين الرئيسية لدعم المؤسسات على الفرصة لزيادة مبلغ المنحة وذلك بحسب نسبة البحرنة عند تقديم الطلب من أجل تقديم الحوافز المناسبة.

فيما لايزال العمل جاريًا على تحديد الأطر التنظيمية للمبادرة الأخيرة التي تستهدف تقديم الدعم للقروض التعليمية بالتعاون مع البنوك الشريكة وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل النهائية واشتراطات الدعم فور الانتهاء منها وذلك عبر قنوات تمكين الرسمية.

وكانت تمكين قد عقدت جلسة تعريفية تفاعلية لكافة المبادرات التي تم طرحها مؤخرًا حضرها أكثر من 300 شخصًا من الأطباء وأصحاب العيادات والمستشفيات الخاصة والمعنيين بهذا المجال حيث تمت الإجابة عن كافة استفساراتهم وأسئلتهم بهدف تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من هذه المبادرات.