+A
A-

وزيرة الصحة: إجراءات فورية بالتنسيق مع “تمكين” لتوظيف الأطباء البحرينيين

أشادت وزيرة الصحة جليلة السيد بالمبادرات التي أطلقها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بعد رفع اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية مقترحا عن زيادة الإسهام في توظيف الأطباء البحرينيين ودعم مستواهم المهني والتي أعدت بتوجيه من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ورفعت أسمى آيات العرفان لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعم سموه المستمر لتعزيز تقدم القطاع الصحي والاستثمار في الكفاءات الطبية الوطنية، مؤكدةً أن الدعم اللامحدود من حكومة مملكة البحرين للأطباء من الكوادر الوطنية يجسد أهمية الاستثمار في العنصر البشري كونه محور التنمية الشاملة في كل القطاعات ومن أهمها القطاع الصحي.
وأكدت الوزيرة أن قرار إطلاق 5 مبادرات في هذا الجانب يشكل حافزاً ودافعاً نحو بذل مزيد من العطاء في إطار المنظومة الصحية وبما يحقق أهدافها ويرسخ استدامة خدماتها بجودة وكفاءة من خلال سواعد كوادرها الوطنية.
ونوهت بقصص النجاح وسلسلة المنجزات المتميزة التي لطالما حققتها الكوادر الطبية البحرينية، مبينةً أن المبادرات الـ 5 تأتي استحقاقاً لجهودهم وعطاءاتهم وإسهاماتهم المقدرة في القطاع الصحي.
واختتمت وزيرة الصحة تصريحها موضحة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية وفي مقدمتها صندوق العمل “تمكين” من أجل تنفيذ المبادرات بشأن توظيف الأطباء البحرينيين وإدماجهم في الوظائف بالقطاع الصحي بمملكة البحرين.