+A
A-

رئيس الأمن العام يقوم بجولة ميدانية في حلبة البحرين الدولية ويتفقد الاستعدادات الأمنية لاستقبال سباق الفورمولا 1

أشاد سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن بتوجيهات ومتابعة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن تحقيق الحماية الأمنية المطلوبة لتأمين بطولة جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا1.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها سعادة رئيس الأمن العام في حلبة البحرين الدولية ، تفقد خلالها استعدادات وترتيبات الأجهزة الأمنية لإنجاح السباق ، واطلع على انتشار الدوريات والنقاط الأمنية والإجراءات المتبعة والتأكد من جاهزيتها وفاعليتها لحفظ الأمن.

وأشار سعادة رئيس الأمن العام إلى أن مملكة البحرين لديها الخبرة الكافية التي مكنتها من إثبات جدارتها بتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي على مدار عشرين عاماً وفق أعلى المعايير الدولية المعمول بها ، مضيفاً بأن الأجهزة الأمنية استكملت كافة خططها وإجراءاتها الأمنية واتخذت ما يلزم لإنجاح هذا الحدث وتأمينه.

وأكد أن الخطط الرئيسية وخطط الطوارئ تمت دراستها والتدريب عليها واختبارها بشكل دقيق من خلال عدد من الفرضيات الأمنية التي نفذتها الأجهزة الأمنية المشاركة والتي عكست جاهزية القوات المشاركة وقدرتها على تنفيذ جميع الخطط بكل احترافية ومهنية للتعامل مع أي طارئ ، مشيراً إلى انتشار قوات الأمن في محيط الحلبة من خلال دوريات منتظمة ، بالإضافة إلى انتشارها في جميع الشوارع الرئيسية المؤدية إلى الحلبة، والعمل على تحقيق الانسيابية اللازمة في الحركة المرورية.

ودعا رئيس الأمن العام كافة المواطنين والمقيمين والزوار للاستمتاع بهذا الحدث العالمي والأجواء الاحتفالية المصاحبة له والتعاون مع رجال الأمن وإتباع الإرشادات الصادرة حفاظاً على سلامتهم.