+A
A-

أزمة باركات في جامعة البحرين ... والطلبة: مبنى متعدد الطوابق هو الحل

اشتكى عدد من طلبة جامعة البحرين من عدم وجود مواقف كافية للسيارات، وأن ذلك سبب في تأخيرهم عن المحاضرات، الأمر الذي يضطرهم إلى الانتظار لأكثر من نصف ساعة؛ للحصول على موقف أو الذهاب لمواقف كليات أخرى بعيدة.


وذكر الطالب حسين الفرساني “مواقف السيارات غير كافية في جامعة البحرين، حيث إن هناك ازدحاما ملحوظا وأزمة في الحصول على موقف لركن السيارة، وقد يضطر البعض للتوجه لمواقف بعيدة لكيلا يتأخر عن المحاضرة، ومن هنا اقترح إنشاء المزيد من مواقف السيارات في مبنى متعدد الطوابق لاستغلال مساحة المواقف”.


وأثنى الطالب محمود ماهر على الرأي السابق، قائلا “أنا أحد المتضررين بسبب شح مواقف السيارات، حيث لا يوجد مواقف كثيرة أو كافية وحينها يحتاج الطالب للحضور مبكرا؛ من أجل الحصول على موقف للسيارة والمكوث ثلاث ساعات على الأقل لانتظار المحاضرة أو الوقوف بعيدا عن المبنى والمشي مسافات طويلة، ومنها التأخير على المحاضرة بسبب المواقف المزدحمة والمسافة الطويلة التي أقضيها مشياً على الأقدام”.


من جهتها، قالت ريم أمير إن “طلبة جامعة البحرين يواجهون مشكلة تكدس السيارات، ولحل هذه المشكلة اقترح عمل عدة طوابق؛ لأن هذا الازدحام يتسبب في حوادث”.