+A
A-

بالصور: تقاطع مميت ومخرج واحد لمدرستين بمدينة حمد

أكد عضو المجلس البلدي الشمالي عبدالله القبيسي ضرورة مراعاة  السلامة المرورية في التقاطع المميت حد قوله الموجود في شارع رقم 5 المحاذي لمدرسة غازي  القصيبي الثانوية للبنات ومدرسة الإزدهار الابتدائية للبنات كون ان في وقت الذروة يزداد طيش السواق، الامر الذي يتسبب في حوادث مرورية وفي الوقت ذاته يشكل خطر على مرتادي الطريق.

ولفت خلال حديثه لـ"البلاد" أن مواقف مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات تبعد عن البوابة ولذلك يضطر أولياء الامور وسائقي الحافلات من الوقوف أمام بوابة المدرسة والتسبب في  عرقلة حركة السير مؤكداً اهمية فتح باب خلف المدرسة وليس جانبه ليكون قريب من مواقف السيارات.

وذكر القبيسي" المدرستين تفتقران لاماكن وقوف باصات توصيل طلبة المدارس واولياء الامور  إضافة إلى ان مدرسة الازدهار الابتدائية للبنات تفتقر إلى أماكن مخصصة لركن المعلمات لسيارتهم".

وأوضح انه سبق وان تقدم بمقترح في سبيل أن يكون لمدرسة الازدهار الابتدائية للبنات مخرج طوارئ منفصل عن مخرج مدرسة غازي الثانوية للبنات كون أن الدخول والخروج حالياً لمدرستين من مدخل واحد.

وأشار إلى أن شكاوى عدة وردته ومازالت ترده وبشكل شبه يومي من أهالي "تاسعة الشمالية" بشأن الضغط الحاصل على مداخل ومخارج المدرستين وخصوصاً في وقت الذروة  مؤكدا أهمية مراعاة السلامة المرورية واعادة النظر حول الضغط الحاصل في وقت حضور وانصراف الطالبات. 

وأكد القبيسي أنه سيجري اجتماع ميداني مع كل من وزارة الداخلية متمثلة في الادارة العامة للمرور وشرطة خدمة المجتمع وزارة التربية والتعليم إضافة إلى وزارة الاشغال متمثلة في ادارة السلامة المرورية والمجلس البلدي الشمالي في سبيل وضع حل جذري لهذه الأزمة.