+A
A-

"حتى إشعار آخر" لمسرح أوال في الفجيرة للمونودراما

أنطلق الوفد البحريني الفني المشارك في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما والذي يقام تحت رعاية"الشيخ حمد بن محمد الشرقي" عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة خلال الفترة 17 – 24 فبراير2023 وذلك عبر الفنان جمال الغيلان ويوسف النجدي وريم ونوس وذلك بمسرحية "حتى إشعار آخر" لمسرح أوال.
المسرحية من تأليف عبد الناصر فتح الله، وسبق حققت المسرحية جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في مايو العام الماضي.
وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قال "محمد سعيد الضنحاني" رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مدير الديوان الأميري بالفجيرة:" إنَّ المهرجان يعود هذا العام ليجمع 500 ضيف من الفنانين المسرحيين من مختلف دول العالم، وأعضاء الهيئة الدولية للمسرح وممثلي أهم المسارح ومؤسسات الفنون الأدائية العالمية وصناع القرار في مجال المسرح، بهدف مناقشة قضايا وموضوعات الفنون الأدائية وتحدياتها المعاصرة".
وأكّد "الضنحاني" أنّ المهرجان سيشكل تظاهرة ثقافية هامة في المنطقة، ونقلة نوعيّة في قطاع الحركة المسرحية ومتغيراتها التي يتأثر بها العالم، مشيرًا إلى توجيهات "الشيخ حمد بن محمد الشرقي" عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالاهتمام بقطاع المسرح، ودعم "الشيخ محمد بن حمد الشرقي" ولي عهد الفجيرة للمشاريع المسرحيّة والثقافية الرائدة، التي ترتقي بالعمل المسرحي والفنون الأدائية في العالم.
ومن المقرر أن تشارك في المهرجان عروض مسرحية من 30 دولة يقدمها أهم فناني مسرح الممثل الواحد مع حضور 500 ضيف من المؤثرين والشخصيات الرائدة في مجال الفنون الأدائية من مختلف دول العالم.