+A
A-

رئيس مجلس الشورى يشيد بالشراكات التنموية والعلاقات الثنائية المثمرة بين مملكة البحرين واليابان

أشاد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالشراكات التنموية، والعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين باليابان، مؤكدًا أن روابط الصداقة الوطيدة والمثمرة تعكس الحرص والاهتمام من قيادتي البلدين الصديقين على تعزيز أطر التعاون والتنسيق المثمر، بما يعود بالنفع والخير على البلدين وشعبيهما الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم (الأربعاء)، سعادة السيد مياموتو ماسايوكي، سفير اليابان لدى مملكة البحرين، حيث أعرب معاليه عن الاعتزاز والفخر بالعلاقات التاريخية الممتدة منذ أكثر من 9 عقود بين البحرين واليابان، وما أثمر عنها من تعاون مشترك، وتبادل تجاري واسع في شتى القطاعات، وحرص متواصل على دعم الاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على استمرار اللقاءات والاجتماعات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أنها تسهم في ترسيخ العلاقات الدبلوماسية، وتدفع نحو مزيد من التعاون في المجالات الحيوية والمهمة.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ المجلس يحرص على النهوض بالعلاقات البرلمانية مع مجلسي النواب والمستشارين في اليابان، وذلك انطلاقًا من الثوابت والأسس الرصينة للدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين، وضرورة بناء روابط برلمانية وصداقة مستمرة مع كافة برلمانات العالم.

من جانبه، أعرب سعادة السفير مياموتو ماسايوكي، عن الاعتزاز الكبير بالنهضة والتقدم اللذين تشهدهما مملكة البحرين، مؤكدًا أنّ العلاقات اليابانية البحرينية متجذرة، وتقوم على قيم ومبادئ الصداقة والاحترام، والعمل المشترك؛ لتحقيق منجزات ونجاحات تنموية تدعم التقدم والازدهار للبلدين وشعبيهما الصديقين.