+A
A-

المرأة تستحوذ على جميع الجوائز البحثية في مؤتمر الدكتوراه بالجامعة الأهلية

أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية أن مؤتمر الدكتوراه السنوي للجامعة الأهلية أسهم في إبراز وإظهار باحثين مميزين أثبتوا  إمكانيات تنافسية على المستوى العالمي، منوها بالتفوق والتميز الذي أظهرته المرأة البحرينية عبر مشاركتها في مؤتمر طلبة الدكتوراه والبرنامج المشترك لطلبة الدكتوراه بين الجامعة الأهلية وجامعة برونيل البريطانية بشكل عام، شاكرا ومقدرا الجهد الذي بذله أساتذة الجامعتين لتحقيق هذا النجاح.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي على اعتزاز الجامعة بالإنجازات البحثية التي حققها أساتذتها وباحثيها، سواء من الناحية الكمية أو من الناحية الكيفية حيث المزيد من الاهتمام بالقضايا والتحديات المستجدة، مؤكدا على اهتمام الجامعة الأهلية بالشراكة مع أعرق الجامعات وفي مقدمتها جامعة برونيل البريطانية التي حققت شراكة الجامعة الأهلية معها قصة نجاح رائعة، مؤكدا في الوقت نفسه تطلع الجامعة إلى التوسع في هذه الشراكة والتعاون لإدراج برامج جديدة ضمن برنامج الدكتوراه المشترك بين الجامعتين.

جاء ذلك على هامش تكريم راعي المؤتمر البروفيسور عبدالله الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية للباحثين المتميزين في مؤتمر طلبة الدكتوراه العلمي السنوي الرابع عشر، الذي نظمته الجامعة الأهلية بالتعاون مع جامعة برونيل لندن البريطانية، بهدف إتاحة الفرصة للباحثين ومشرفيهم لتقديم أوراقهم العلمية ونتائج أبحاثهم ومناقشتها، بمشاركة أكاديميين وإداريين من كل من الجامعة الأهلية وجامعة برونيل البريطانية.

وقد احتكرت المرأة الباحثة المراكز المتقدمة في تقييم الأبحاث المقدمة، حيث فازت الباحثة زينب سيد جابر بأفضل ورقة بحثية وثاني أفضل عرض تقديمي. وأحرزت الباحثة ريم سيد منصور بثاني أفضل ورقة علمية، ليكون موقع أفضل عرض تقديمي من نصيب الباحثة مها السعدون.