+A
A-

13 ألف طالب شملهم الاختبار التدريبي الأول على امتحاني IELTS وTOEFL

نفذت المدارس اليوم الاختبار التدريبي الأول المندرج ضمن برنامج وزارة التربية والتعليم التدريبي على الامتحانات الدولية IELTS وTOEFL، حيث شمل 13 ألفاً من طلاب وطالبات المستوى الثالث في 41 مدرسة ثانوية، وذلك في ثلاثة أقسام رئيسية وهي الاستماع والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.

ويلي ذلك في الفترة ما بين 19 -22 فبراير الجاري عقد اختبار آخر لقياس مهارة التحدث، حيث تمت جدولة جميع هذه الاختبارات ضمن جدول اليوم الدراسي لضمان سير العملية التعليمية بشكل اعتيادي، بينما سيؤدي الطلبة في شهر مايو المقبل الاختبار التدريبي الثاني.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد هيأت المختصين لديها من مديري المدارس الثانوية واختصاصيي إدارة المناهج والإشراف التربوي والمعلمين الأوائل ومعلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية عبر برامج منوعة، وذلك في إطار خطة شاملة وضعتها الوزارة لتطوير أداء طلبة المدارس الثانوية، بالشراكة مع جهات متعددة منها المجلس الثقافي البريطاني، والمكتب الإقليمي لبرامج اللغة الانجليزية بالسفارة الامريكية. وسيخوض الطلبة طوال الفصل الدراسي تدريباً على أقسام الاختبارين والمهارات المطلوبة لاجتيازهما.

كما تجدر الإشارة الى أن إدارة سياسات وتطوير المناهج في طور عمل مراجعات مختلفة لمقررات اللغة الإنجليزية في المراحل المختلفة ضمن خطة أشمل لتطوير المناهج.