+A
A-

بدء تدريب 370 معلماً ومعلمة على اختبارات IELTS وTOEFL

تبدأ المدارس غداً عملية توزيع الدليل الاسترشادي لأولياء الأمور الخاص باختباري IELTS وTOEFL ، حيث ستقوم المدارس بتسليمه للطلبة لإيصاله إلى أولياء أمورهم، كما سيتم توزيع الكراسات التدريبية الخاصة بالطلبة خلال الأسبوع القادم تمهيداً لعقد الاختبار التدريبي الأول، بينما سيتم عقد الاختبار التدريبي الثاني في شهر مايو القادم.

وعلى صعيد متصل بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم مرحلة تهيئة 370 معلماً ومعلمة لمادة اللغة الإنجليزية بالمدارس الثانوية للتعامل مع المحتوى الخاص بامتحان IELTS، وذلك عبر توزيعهم على 4 مراكز تدريبية بحسب المناطق التعليمية.

كما سيكون هناك تدريب على اختبار  TOEFL في المرحلة التدريبية الثانية للمعلمين والمعلمين الأوائل والمنسقين بالتعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية.

ويتضمن برنامج التهيئة تدريباً نظرياً وعملياً على المحتوى الخاص بالاختبارين، وشرحاً لآلية التنفيذ والتقييم، وأهم المهارات التي يجب التركيز عليها أثناء تطبيق التدريبات على الطلبة في المدارس، وشرحاً مفصلاً لمحتويات الاختبارين الدوليين بالتعاون مع المختصين بإدارة سياسات وتطوير المناهج، ومركز الاشراف التربوي.

وتأتي هذه البرامج التدريبية بعد إعلان وزارة التربية والتعليم اعتزامها تدريب 13000 طالب وطالبة من المقبلين على التخرج في المرحلة الثانوية على أداء امتحاني IELTS و TOEFL الدوليين، من أجل تهيئتهم للمرحلة الجامعية وتحسين فرص إعدادهم لسوق العمل.