+A
A-

افتتاح معرض البحرين للاستثمار العقاري اليوم

ينطلق اليوم الخميس 09 فبراير 2023، تحت رعاية الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، معرض البحرين للاستثمار العقاري 2023 في نسخته الرابعة وذلك بمنطقة الغالريا في مجمع البحرين سيتي سنتر، بتنظيم من شركة  اكسبرشنز ميديا. 
وينيب الشيخ سلمان بن عبدالله في الافتتاح صباح اليوم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري وذلك من حرص المؤسسة على دعم القطاع العقاري في مملكة البحرين والفعاليات الناجحة التي بدورها تصب في النهوض وتطوير القطاع. ويستمر المعرض على مدى 3 أيام متتالية من الخميس وحتى السبت 9 إلى 11 فبراير 2023 خلال أوقات عمل المجمع، ومن المتوقع حضور ما يربو على 20 ألف زائر في فترة إقامته.
يعد معرض البحرين للاستثمار العقاري 2023 المعرض الأول من نوعه في البحرين بمشاركة نخبة من الشركات العقارية البحرينية المختلفة بين مطورين وشركات تقدم الخدمات العقارية المساندة في مساحة مصغرة، في أكبر مجمع حيوي بمملكة البحرين. ويحوز المعرض على إقبال واهتمام المستثمرين والباحثين عن العقار المناسب والمستفيدين من التسهيلات الإسكانية، إلى جانب أصحاب المعاملات البلدية وغيرها. 
كما يحظى المعرض بالرعاية الرئيسية من شركة ديار المحرق والرعاية الماسية من مشروع أمواج بيتش فرونت، ومشاركة وزارة البلديات والزراعة ممثلة بالمركز البلدي الشامل، والرعاية البلاتينية من شركة بيكاسوس ريل استيت والمشاركة الذهبية لكل من شركة الاتحاد العقارية وشركة الفرصة العقارية.
وقالت أسيل المهندس، الرئيس التنفيذي لشركة Expressions المنظمة للمعرض “يهدف المعرض لتعزيز ثقافة العقار في مملكة البحرين وإلى تمكين جيل من البحرينيين المؤهلين لقيادة وتنمية القطاع العقاري البحريني، حيث يقتصر المعرض حصريا على المشاريع العقارية المطورة من قبل شركات بحرينية وتتواجد في مملكة البحرين فقط.” وأضافت المهندس:” يقام المعرض بإشراف من مؤسسة التنظيم العقاري التي تضمن أن جميع العارضين والمشاريع المشاركة مرخصة، كما أن مشاركة المركز البلدي الشامل في المعرض يخدم الزوار لمعرفة الخدمات البلدية المقدمة”. 
يقام المعرض خلال أيام الإجازة الاسبوعية وتم اختيار مجمع السيتي سنتر كونه المجمع التجاري الأكبر في المملكة ووجهة لمعظم العوائل البحرينية والخليجية، وبهذا يجتمع المكان والزمان ليخدم الشريحة الأكبر من الزائرين، كما يضمن للعارضين أكبر عدد ممكن من الزائرين للاطلاع على مشاريعهم وخدماتهم. ويضم المعرض مختلف العقارات الجاهزة والمتاحة في السوق البحرينية بأسعار ومقاييس تلبي احتياجات الجميع في مكان واحد مما يسهل عملية التعامل مع العروض من العقارات.