+A
A-

منح الشعلة وسام الابداع الاقتصادي الليلة

ينظم اتحاد المبدعين العرب - عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة- حفل استقبال مساء اليوم الثلاثاء لتقليد رئيس مجلس ادارة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع عبدالنبي الشعلة "وسام الابداع الاقتصادي للعام 2023".

وقال رئيس اتحاد المبدعين العرب د. أحمد نور بأن الاتحاد أطلق مبادرة الوسام انطلاقا من توجيهات الأمم المتحدة لأعضائها في اتخاذ العديد من السبل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

وذكر أن الهدف من المبادرة تشجيع المستثمرين والاقتصاديين للاستمرار في تطوير أعمالهم وخلق فرص عمل جديدة وتدفع عجلة التنمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وعدم ترك أحد خلف الركب.

وبين أن الشعلة استحق بجدارة منحه وسام الابداع الاقتصادي للعام 2023 عن فئة أفضل شخصية اقتصادية مؤثرة على المستوى الوطني.

وقال اتحاد المبدعين العرب أن اختيار الشعلة للحصول على الوسام جاء تقديرًا من الاتحاد لمختلف المبادرات التي تبناها الشعلة وأطلقها أخيرا من موقعه رئيسا لمجلس إدارة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع، والتي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخلق روح التنافسية بين أصحاب الأعمال وتشجيع رواد الأعمال، ومن أبرزها إطلاق “مبادرة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات”، و“قائمة أقوى 50 شركة بحرينية”، ومشروع “منصة القيادات الشبابية في الشركات العائلية”، و“مشروع كأس البلاد لذوي الهمم”، و “أفضل 20 شخصية مؤثرة في الاقتصاد البحريني”، وما شابه من الخطوات والإجراءات، ومساهماته عندما كان عضوًا في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين لمدة 13 عامًا، وتقلده منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وتأسيسه منذ العام 1975 مجموعة شركة الفنار للاستثمار القابضة، وغيرها من المهمات والمناصب والمسؤوليات التي أنجزها في خدمة بلاده.