+A
A-

لينكون تحتفل بذكرى تأسيسها بخططٍ تشكل مستقبل التنقل‎

اكتسب هنري فورد بتاريخ 4 فبراير 1922 شركة لينكون موتور من المخترع ومهندس السيارات المتميز هنري ليلاند. ومهدت هذه الصفقة الطريق لإنشاء إحدى العلامات التجارية الأمريكية الفاخرة الأشهر على الإطلاق، والتي كانت رائدة في تقديم بعض أهم الابتكارات في تكنولوجيا السيارات وتصميمها على مدار القرن الماضي.

وقال سامي ملكاوي، العضو المنتدب في لينكون الشرق الأوسط: "نظراً لأننا نشكل انعكاساً لماضي لينكون العريق ونستمد منه الإلهام للمستقبل. وكعلامة تجارية فاخرة، فإننا نسعى جاهدين للحفاظ على التوازن بين القيم الأساسية للعلامة التجارية وإعادة تعريف وتقديم سيارتنا وخبراتنا إلى الجيل القادم من عملاء الرفاهية".

تلتزم لينكون بتقديم مجموعة فريدة من السيارات الكهربائية ومجموعة مبسطة من الخدمات التي تقدم تجارباً متفوقة وفريدة لعملائها. وفي الوقت نفسه، تواصل العلامة التجارية تطوير سيارات تناسب كل زمان، مثل لينكون نافيجيتور الجديدة. وبفضل مقصورتها الداخلية الواسعة وتصميمها الخارجي الفاخروالتقنيات المتطورة ومستويات الراحة التي لا مثيل لها التي تقدمها لكلٍ من السائق والركاب، تضفي نافيجيتور مظهراًمتجدداً على تصميمها القوي، كما تعد هذه السيارة إحدى أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة كبيرة الحجم شعبية في منطقة الشرق الأوسط.

قرن من الابتكار

يُعزى الكثير من النجاح الذي حققته الشركة في وقت مبكر إلى تأثير إدسل فورد الذي شغل منصب رئيس علامة لينكون بعد فترة وجيزة من الاستحواذ على الشركة وحتى وفاته في عام 1943. ونستطيع أن نلخص طموحه عبر كلماته الشهيرة "والدي صنع السيارات الأكثر شعبية في العالم؛ وأنا أريد أن أصنع الأفضل".

منح إدسل الأولوية للتصميم والأسلوب الفريد وجعل التخصيص في متناول الجميع، وأتاح له ذلك توفير الدقة والأداء العالي في سيارة مصنعة ومصممة بشكل جميل وبسعر مناسب. وكانت رؤيته بأن تكون السيارة أكثر من مجرد وسيلة نقل وهو شيء أساسي لارتقاء لينكون.

وقدمت الشركة في العام 1936 سيارة لينكون زفير، وهي أول سيارة متوسطة السعر من العلامة التجارية تتميز بتصميم انسيابي وغطاء محرك من نوع "أليجيتور". وظهرت في عام 1939 سيارة لينكون كونتيننتال لأول مرة كسيارة للاستخدام الشخصي، وأصبحت تصميماً كلاسيكياً على الفور وسرعان ما أسست قطاع السيارات الفاخرة الشخصية في أمريكا.

وتم تعيين نجل إدسل، ويليام كلاي فورد في عام 1952 مديراً لعمليات المنتجات الخاصة، حيث كان مسؤولاً عن المهندسين والمصممين الذين يخططون للسيارة التي ستخلف كونتيننتال، وهي كونتيننتال مارك 2، التي يعتبرها الكثيرون من أعظم السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق.

ولطالما كانت لينكون رائدة على مر السنين بفضل العديد من المزايا والابتكارات الجديدة، وتواصل اليوم تقديم المزيد من التطورات. وتشمل بعض أهم إنجازاتها ما يلي:

• 1955: إطلاق لينكون مارك 2 في صالات العرض

• 1961: إطلاق لينكون للأبواب التي تفتح بشكل معكوس لأول مرة في سيارة كونتيننتال

• 1977: الظهور الأول لمفتاح باب المرآب في سيارة لينكون فرساي

• 1980: عداد السرعة ومقياس الوقود ومركز الرسائل تُصبح كهربائية والدخول بدون مفتاح

• 1987: الظهور الأول لنظام الدفع الأمامي

• 1994: استرجاع ذاكرة المقعد والمرآة عبر جهاز الإرسال عن بعد

• 2010: أطلقت لينكون أول سيارة كهربائية هجينة - MKZهايبرد

• 2017: لينكون تكشف عن مفهوم نافيجيتور، وتحول مستقبل سيارات الدفع الرباعي الرائدة بتصميم جديد كلياً ومزايا مبتكرة تشمل 30 وضعية للمقاعد

• 2018: لينكون تحتفل بالذكرى الثمانين لسيارة كونتيننتال وإطلاقها للإصدار الخاص من أبواب كونتيننتال التي تفتح بشكل معكوس

• 2018-2019: النغمات السيمفونية التي سجلتها أوركسترا ديترويت السيمفونية؛ وإطلاق سيارتيّ الدفع الرباعي لينكون أفياتور وكورسير الجديدة كلياً

• 2021: لينكون تطلق أول سيارة سيدان منتجة محلياً للسوق الصيني في أوتو قوانغتشو، سيارة لينكون زفير الجديدة كلياً، لتطوّر لغة تصميم العلامة التجارية

نافيجيتور: أهم ابتكارات لينكون

ركزت لينكون طوال قرن من الزمن على الابتكارات المستقبلية، مع الحفاظ على قيمها الأساسية التي تحافظ على منتجات العلامة التجارية تواكب التطورات المطلوبة.

وكان إطلاق الجيل الرابع من سيارة نافيجيتور في عام 2018 ذو دور أساسي في حدوث انتعاش للعلامة التجارية. وضمت السيارة مزيج من الفخامة الحديثة والتقنيات المبتكرة التي تشمل الظهور الأول للمقاعد التي يمكن ضبطها في 30 وضعية بسيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً وتجربة سفر الدرجة الأولى للعائلات، وهي تجربة تعود من جديد وتعمل لينكون على تطويرها باستمرار اليوم.

ويستمر الزخم مع إدخال المنتجات والخدمات الجديدة. وسيشهد هذا العام إطلاق سيارة نافيجيتور الجديدة، مما سيرفع من مكانة العلامة التجارية مرة أخرى بمزايا فريدة وجديدة تشمل تقنية ActiveGlide لمساعدة السائق بدون استخدام اليدين.

تفخر لينكون بتقديم تجربة قيادة فاخرة لكل راكب، وتؤكد نافيجيتور الجديدة هذا بتقديم خيارين جديدين للتصميم الداخلي هما "Central Park" و"Invitation"، بالإضافة إلى تقديم التقنيات التي تركز على توفير تجربة سلسة ومتصلة وشخصية للسائق والركاب. وتشمل هذه الأنظمة نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 من لينكون، والذي يمكنه التعرف على أصوات الأفراد للتحكم بدون استخدام اليدين والمدمج في نظام تشغيل ملاحة محسّن عبر شاشة مركزية جديدة أكبر بقياس 13.2 بوصة. وفي الوقت نفسه، يتاح للسائقين تكوين شاشة عرض رأسية قياس 12 بوصة بتصميمٍ محدث بالمعلومات التي يريدونها، دون الحاجة إلى تحويل تركيزهم عن الطريق.

قرنٌ من التصميم والابتكار

تتجلى المبادئ الأساسية التي جعلت لينكون علامة تجارية أمريكية فاخرة للسيارات والخدمات وتجارب العملاء، والتي تعد داعماً لأسلوب لينكون الفريد لأكثر من 10 عقود حتى الآن، في السيارات التي تقدمها هذا اليوم. وتركز لينكون خلال تطلعها للمستقبل على تطوير أسلوبها الهادئ في المستقبل ليكون قائماًعلى الكهرباء ومتصلاً بالإنترنت. وسيكون لديها بحلول العام 2030 مجموعة كاملة من السيارات المتصلة والكهربائية على مستوى العالم.

واختتم ملكاوي: "يصادف توقيت الذكرى الـ 101 لتأسيس لينكون وقتاً مثالياً للغاية. ومع تطلع لينكون إلى مستقبل التنقل والسيارات الكهربائية، نواصل سعينا والتزامنا بتقديم الفخامة التي تشتهر بها علامتنا التجارية لعملائنا.