+A
A-

جديد ”سينيكو“: فيلم الاستعراض "What’s Love Got To Do"


من الأفلام المسلية الجديدة في شركة البحرين للسينما ”سينيكو“ فيلم الاستعراض "What’s Love Got To Do"، الذي شاهدته في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بعد عرضه أولا في عدد منالمهرجانات الكبيرة.

تتبع أحداث العمل دور كابور زوي (النجمة ليلي جيمس)، مخرجة أفلام وثائقية لها تاريخ غير ناجح فيالمواعدة، حيث تسجل رحلة صديق طفولتها كاظم (شزاد لطيف)، لترتيب زواج مرتب لها، على الرغم منأن كاظم رجل تقريبا محافظ من الجيل الأول من المهاجرين من باكستان، جدي جدا ويفكر في المستقبل،فلماذا يختار ما تراه زوي طريقا محافظا للعثور على زوجة؟ وكيف يمكن لزوي وهي امرأة لها علاقةعدائية مع الحب أن تكون حكمية مع هذا القرار؟

تخبر زوي صديقتها باستمرار عن تاريخها السيئ في المواعدة من خلال عدسة القصص الخياليةالكلاسيكية، ووالدتها النجمة الكبيرة "إيما طومسون" بدور كاث التي تعيش بطريقة مرحة خصوصا معجيرانها المجاورين، الذين تصادف أنهم والدا كاظم التقليديان، وهي قلقة للغاية بشأن كون ابنتهابمفردها لدرجة أنها تريد أن ترتب للقاء خاص لها مع الطبيب البيطري المتواضع لكلبهم والذي يبذلقصارى جهده على أمل أن يفوز بقلبها.

"كاظم" طبيب شاب ناجح من عائلة باكستانية بريطانية قرر تغيير منهجه في المواعدة، وبدلاً من جولةالتطبيقات المرحة والمواجهات العشوائية، يريد أن يجرب الزواج التقليدي، وهو عالم لن يكون معظم الناسفي الدول الغربية مألوفًا له. أن يتزوج الشاب من خلال اختيار شريكة حياة بشكل مرتب بترشيحات منالأصدقاء أو اختيار أحد الأبوين، تلك ثقافة تبدو غريبة في الغرب لكنها مألوفة في الشرق، يغرق الفيلمفي مناقشتها بشكل مستفيد، ويضع مفاهيم عدة أمام المشاهد، أيهما أفضل؟ أو أنسب؟ أي الحبالناجح؟

لذلك يحاول الشاب كسر بعض الأساطير المرتبطة بممارسة يراها الكثيرون عفا عليها الزمن، مع نظرةأكثر عملية للمزايا والعيوب، لا يتم تقديم هذا الارتباط بين الممارسة والثقافة ليس بالسخرية أو الحكم ولكنباهتمام حقيقي، كما أن هناك توازنًا قويًا بين استكشاف تراث قاسم الثقافي ومدى ارتباطه بتجاربهكرجل حديث في لندن، وكيف تتشكل الروابط العائلية من هويته.

إنه فيلم رائع لأنه يظهر مدى قوة المرأة، ويعرض أيضا كيف يمكننا إنجاز أو تجاوز أي شيء بغض النظرعن العقبات التي تعترض طريقنا.

الفيلم من إخراج "شيخار كابور"، ومن سيناريو "جيميما خان"، وبطولة "ليلي جيمس"، و"شزادلطيف"، و"شبانة عزمي"، "إيما طومسون"، "ساجال علي"، "أوليفر كريس"، "عاصم شودري"، "جيفميرزا" و"أليس أور إوينج".