+A
A-

البدء بإنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 1205 في مدينة حمد

ضمن استراتيجية وزارة الأشغال في توصيل مختلف العقارات بشبكة الصرف الصحي وتوفير بيئة صحيةوسليمة وآمنة للمواطنين والمقيمين، أكد الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس فتحي عبدالله الفارع بأن الوزارة بدأت بأعمال إنشاء شبكة صرف صحي بمجمع 1205 في منطقة مدينة حمد، وذلك بهدف توصيل الخدمة لـ 79 عقار.

وقال الوكيل المساعد للصرف الصحي بأنه سيتم من خلال هذا المشروع بناء خط صرف صحي رئيسي بطول 953 متر، وخطوط فرعية بطول 699 متر، وبناء 168 غرف تفتيش رئيسية وفرعية، بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق وممرات المشاة بالطوب ووضع الخطوط الأرضية.

وأوضح الفارع أن المشروع يأتي لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، وذلك من خلالتوصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وأشار إلى أن المشروع يأتي تنفيذاً لبرنامج عمل الوزارة في تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، وذلك ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين.

وتهيب وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة افاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات بتكلفة تبلغ 389,943 دينار (ثلاث مائة وتسعة وثمانون ألفاً وتسعمائة وثلاثة وأربعون دينار بحريني).