+A
A-

65 طالبة متفوقة بثانوية الحد يقدمن الدعم لزميلاتهن بالمواد الأساسية

شاركت 65 طالبة متفوقة بمدرسة الحد الثانوية للبنات في تقديم دروس الدعم لعدد من زميلاتهن بمختلف الصفوف، للمساهمة في تطوير تحصيلهن العلمي، وتعويض الفاقد التعليمي، وبما يعزز من التواصل وروابط المحبة بين الطالبات، ويسهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى المساهمات في التقديم.

وجاء ذلك ضمن مشروع " منارات الحد"، الذي تقوده معلمة مادة الأحياء منى منصور، والتي قالت: "نهدف إلى تنمية مهارات القيادة لدى الطالبات المتميزات، عبر تشجيعهن على شرح بعض الكفايات في مواد اللغة العربية والإنجليزية والفيزياء والأحياء والكيمياء والرياضيات، خلال حصص الاحتياط". 

وأضافت منصور: "المشاركات هن من طالبات التوجيهي المتفوقات في المواد المذكورة، واللاتي تميزن في تقديم الدروس للمستويات الدراسية المختلفة، حيث تدخل كل صف طالبتان للتعاون في شرح وتوزيع المادة المطلوبة". 

فيما أكدت مديرة المدرسة باسمة فيصل الصديقي على الحرص على ابتكار ما ينمي ويطور شخصيات وعقول الطالبات، ويجعل منهن قائدات، بما في ذلك هذا المشروع الذي لاقى تجاوباً طيباً من الجميع.

وضمن المشاركات، قالت الطالبة فاطمة علي إن المشروع قد أضاف لها الكثير من العزم والمثابرة من أجل التغيير الايجابي لزميلاتها، ومحاولة ابتكار طرق شرح مختلفة لإيصال المعلومات، وذلك بمساعدة معلمات المدرسة. 

وأشارت الطالبة زهراء محمد إلى أنها تجربة مختلفة عاشتها في مشروع " منارات الحد"، والتي صقلت مواهبها وطورت قدراتها من خلال محاولة فهم طرق التعامل مع الطالبات بمختلف ميولهن وافكارهن ونفسياتهن، مما أدى إلى تعزيز ثقتها بنفسها.