+A
A-

مشروع الفاقد التعليمي يعزز قدرات 800 طالبة في وقت قياسي

ضمن المبادرات المدرسية لتعويض الفاقد التعليمي خلال جائحة كورونا، شهدت قدرات 800 طالبة بمدرسة سار الابتدائية للبنات تطوراً واضحاً في وقتٍ قياسي، عبر مشاركتهن في مشروع "تكنو إنجلش"، الذي نفذته معلمات اللغة الإنجليزية، وتم خلاله ربط التقنية بالتعليم، والاستفادة من البرامج الحديثة في تدريس المادة، وافتتاح قناة رقمية تضم أنشطة اثرائية وعلاجية يمكن لجميع طالبات المدرسة الوصول إليها.

وتقول الأستاذة زمزم الزاكي منسقة قسم اللغة الانجليزية إن المشروع تم تنفيذه ضمن مشاريع الفاقد التعليمي التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، وإن مقاطع الفيديو والدروس المعروضة في القناة تعتمد على العديد من الاستراتيجيات التعليمية، وتستخدم بعض البرامج التقنية مثل لعبة ماين كرافت التعليمية وستوري جامبر.

وتشير الأستاذة زمزم إلى أن الطالبات بإمكانهن أداء الأنشطة والحصول على الإجابات في نفس الوقت عبر أنشطة تفاعلية الكترونية، كما تشجع القناة الطالبات على البحث عن مواضيع بحثية عبر الإنترنت للحصول على المعلومات اللازمة.

ويمكن للطالبات رفع صور ومقاطع فيديو لمواهبهن وانجازاتهن، وتقوم المدرسة بتكريم المتميزات منهن، مع حرص القناة المستمر على تنبيه الطالبات بأهمية الأمن السيبراني وطرق الحماية التي يجب اتباعها أثناء استخدام الشبكة.

وتؤكد الأستاذة زمزم أن القناة حصلت على تفاعل من قبل الطالبات وأولياء الامور بنسبة تفوق 95% ، حيث يمكن استخدام القناة والاستفادة منها خلال حصص اللغة الانجليزية أو من المنزل، كما تم الاتفاق مع معلمات المدرسة على تفعيل القناة في حصص الاحتياط.