+A
A-

يوم في حياة المختبر.. رحلة تجريبية للمختبر التدريبي الإبداعي لبعض معالم المملكة

نظم المختبر التدريبي الإبداعي عصر يوم الأربعاء 25 يناير  2023 رحلة ميدانية تجريبية لبعض معالم البحرين، من إعداد وتنفيذ فريق تجارب الحياة بالمختبر برئاسة المدربة والكوتش ابتهاج خليفة وبإشراف ومتابعة الأستاذ يونس اللهبي رئيس مجلس الإدارة. 

شارك فيها أعضاء المختبر الابداعي بجانب صيوف المختبر من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة.

في بداية الرحلة انطلق الباص من محافظة المحرق وتحديدا من مشروع سعادة بالواجهة البحرية لمدينة المحرق إلى منطقة عالي المشهورة بصناعة الفخار.

وقد رافق الرحلة نقل لبث مباشر عبر حساب انستجرام المختبر التدريبي الإبداعي وحسابات المشاركين حيث تفاعل عدد مع المتابعين مع الفعاليات التي قدمت في أثناءالتنقل في الباص كفقرة بريد السعادة بجانب عرض تجارب المشاركين الحديث وكفاحهم في الحياة بحلوها ومرها.

وفي المحطة الأولى للرحلة زار المشاركون مصانع الفخار الصغيرة المنتشرة بمنطقة عالي، حيث شاهدوا المقتنيات الجميلة والمتنوعة من الفخار التي اتقن في صنعها رجال مبدعونمن أهالي عالي. واستعرض الصانعون تجربتهم في صناعة الفخار كما قام المشاركين بتجربة صنع فخارتهم الخاصة الأولى.

بعد ذلك توجه الباص لمحطته الثانية إلى سوق البحرين خلال جولة في سوق باب البحرين العتيد الذي احتوى على العديد من المباني الحكومية القديمة كمكتب الجمارك وبريد المنامة القديم الذي أصبح مزارا للسياح، هذا بجانب التجول في سوق المنامة القديمبما يحتويه من مقتنيات قديمة تعود بك إلى الماضي التليد لعاصمة البحرين.

واختتمت الرحلة بتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الشعبية بالمنامة ثم العودة إلى المحرق.

وقد عبر المشاركون والمشاهدون للرحلة عن مدى استفادتهم من الرحلة في تعرف تجارب المشاركين والاستفادة منها بجانب المتعة والتزفيه الدي رافق الرحلة.

والجدير بالذكر بأن المختبر التدريبي هو منصة لتبادل الخبرات والتجارب أسسها المدرب سمير نورالدين في ٩ -٩-٢٠١٧. ويتم تجديد مجلس إدارتها سنويا.

وتضم في الموسم الحالي السادس فريق عمل لعرض تجارب الأطفال والناشئة يرأسه أحد الأطفال وفريق لعرض تجارب الشباب وفريق لعرض التجارب والخبرات التربويه بجانب فريق عرض خبرات وتجارب الحياة العامة.