العدد 5220
الأحد 29 يناير 2023
banner
“بحرينية وأفتخر”
الأحد 29 يناير 2023

تابعت كغيري الخبر المنشور في إحدى الصحف المحلية عن اختيار البحرينية مرام البحارنة البالغة من العمر 22 ربيعا للعمل في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن فريق متخصص في تحليل أداء اللاعبين وتحليل بيانات كرة القدم بشكل عام، واستوقفني هذا الخبر الذي يجب أن لا يمر مرور الكرام، فنادي مثل مانشستر سيتي يعتبر من الأندية البريطانية العريقة وتأسس عام 1880، وله تاريخ حافل بتحقيق الألقاب في لعبة كرة القدم، حتمًا ان هذه الفتاة البحرينية ليست مجرد محللة بيانات عادية فحسب، إذ إن هذه الأندية الكبيرة التي تمتلك أغلى اللاعبين في العالم لا يمكن أن تقبل عضوا إلا إذا كان متميزا ويحمل المؤهلات العلمية والفنية والخبرة المطلوبة، فهذه الدول المتقدمة تملك ما يكفيها من الكفاءات في نفس المجال بمؤهلات عالية وخبرات متراكمة. وبحسب مرام فإن اختيارها كان بسبب ما تتمتع به من خبرة في تحليل الأداء، وهي فخورة بذلك لها ولبلدها، وستكون جزءا من إدارة التحليل في City Football Group، بما فيها الفريق الأول لمانشستر سيتي، حيث سيتطلب منها تقديم تقارير وتحليلات إلى رئيس الفريق، وإنتاج تحليلات بصرية عالية الجودة وموثوقة وتطوير وتثقيف وتدريب أعضاء فريق كرة القدم بالنادي حول التحليلات.


مرام.. نحن فخورون بك جدًا، فأنت تمثلين الوطن أحسن تمثيل من خلال هذا التعيين، والبحرين كلها فخورة بك، فأنت سفيرتنا ليس في المملكة المتحدة فحسب، بل على مستوى العالم. شخصيًا أتفاعل وأتعاطف كثيرًا عندما أقرأ مثل هذه الأخبار التي تثلج الصدر وتثبت ما وصل إليه البحريني في جميع مواقع العمل من مستويات عالية جدا من الاحترافية.


لقد أثبت البحرينيون علو كعبهم في جميع المجالات متى ما أعطيت لهم الفرصة والتدريب والثقة، ولا أريد أن أذكر أعداد الكفاءات الوطنية التي تميزت وأبدعت في أعمالها في الخارج، فبعضهم اضطروا لأن يلتحقوا بمؤسسات عمل خارج البلاد بسبب عدم حصولهم على الوظيفة المناسبة، هذه الكوادر الفذة أحوج بها وطننا الغالي، وهم أيضًا يتمنون ذلك ويتشرفون بخدمة وطنهم. نتمنى للبحرينية مرام التوفيق في عملها وأن ترفع رؤوسنا، وفي نفس الوقت تكسب الخبرة اللازمة هناك، وبعد سنوات عديدة نراها تخدم وطنها وتتم الاستفادة من مؤهلاتها وخبرتها مع أعرق الأندية الإنجليزية في العمل مع المنتخب البحريني.


* كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية