+A
A-

مستثمرون يبحثون شراء مجموعة “أريج” البحرينية

قالت شركة “أريج” في إفصاح للمساهمين، إنها تبحث عن مشترٍ لحصة ما يصل إلى 100 % من أسهم الشركة إلى المستثمرين المحتملين وفق القوانين واللوائح المعمول بها.


وذكرت الشركة أن المستثمرين المحتملين ما زالوا مستمرين في مراجعة العناية الواجبة قبل إصدار العرض الملزم.


ووقع مجلس إدارة “أريج” في وقت سابق خطاب تعيين ”الإمارات دبي الوطني كابيتال ليميتد” كمستشار مالي لأريج فيما يتعلق بالبحث عن مشترِ لحصة تصل إلى 100 % من أسهم أريج إلى المستثمرين المحتملين وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.  


وجاء قرار “أريج” بحسب مجلس الإدارة، بعد دراسة الوضع الاستراتيجي والسوقي للمجموعة مع توقعات المساهمين، إذ توصل الخبير الذي عينته الشركة، إلى طريقتين لتصفية أعمال الشركة، هي التصفية الذاتية أو عن طريق بيع المحفظة، إضافة إلى فرصة البيع كخيارات استراتيجية صالحة للمرحلة المقبلة.


وأوضحت مذكرة للمجموعة نشرت قبل سنتين أنها تعرضت لخسائر تراكمية بلغت نحو 156 مليون دولار حتى العام 2019، في حين خسر المساهمون قرابة 170.8 مليون دولار من حقوقهم.


يذكر أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية لأريج المنعقد في أغسطس 2020 فوض مجلس الإدارة على اتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يخص تقييد نشاط الشركة وتسيير أعمال المحفظة الحالية داخليًا أو تعيين طرف ثالث لإجراء عملية التصفية بما في ذلك بيع المحفظة. إلى جانب بحث فرص إمكانية العثور على مشترٍ أثناء تصفية الشركة للاستحواذ عليها. وفوضت الجمعية مجلس الإدارة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتعزيز وزيادة القيمة العائدة للمساهمين.