+A
A-

بالفيديو: "تطوير للبترول" تستعرض مجالات الاستثمار بقطاع النفط في "أديبك"

- دعم مستمر للكادر النسائي في التخصصات التقنية بـ "تطوير للبترول"

يعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022" من المؤتمرات المهمة التي تحرص أهم شركات النفط والغاز والطاقة على المشاركة فيها، والتفاعل مع بعضها البعض وتحديد الفرص القادرة على تحقيق قيم جديدة في المجال المتطور للطاقة.

ومن هذا المنطلق، فإن شركة تطوير للبترول من الشركات النفطية التي شاركت بفعالية في "أديبك 2022" بأبوظبي، "البلاد" التقت موظفات شركة تطوير للبترول المشاركات في "أديبك 2022".

وأفادت جيوفيزيائية استكشاف بشركة تطوير للبترول، غادة المولاني، أنه من الأمور التي لفتت نظرها لدى مشاركتها في مؤتمر ومعرض "أديبك 2022" هذا العام مقارنة بمشاركتها في العام الماضي، هو تغير الموضوع الرئيس للمؤتمر، إذ كان التركيز في العام الماضي على الحديث عن الطاقة البديلة والطاقة الخضراء والتحول في قطاع الطاقة بشكل عام.

ولفتت إلى أنه في "أديبك 2022" العام الجاري، هنالك توجه كبير من قبل الوزراء ورؤساء الشركات للتحدث عن ضرورة الاستثمار في الاﺳﺘﻜﺸﺎﻑ ﻭالإنتاج، وأن يكون الاستثمار موازيا للجهود المبذولة في التحول إلى طاقة أنظف وطاقة بديلة، مشيرة إلى أن العام الجاري شهد الحديث عن تحول واقعي مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت إلى أنها شاركت في جناح الشركة القابضة للنفط والغاز مع آخرين لعرض مجالات الاستثمار الموجودة في قطاع النفط في البحرين سواء في حقل البحرين أو القطاعات البحرية، إضافة إلى عرض عينات صخرية من البحرين لتعريف المتواجدين في المعرض عن الجيولوجيا التي يتم العمل بها في البحرين.

بدورها، قالت مهندسة المكامن في شركة تطوير للبترول، ساجدة البرني، إن تجربة حضور مؤتمر ومعرض "أديبك 2022" في أبوظبي، كانت مختلفة ومميزة لها شخصيًا لكونه أول مؤتمر تشارك فيه بعد جائحة كورونا وترى الناس وتتفاعل معهم، إذ شهد المؤتمر حضورًا كبيرًا.

وأضافت أنها شاركت في جناح الشركة القابضة للنفط والغاز وتفاعلت مع زائري الجناح وتفاعلوا مع أسئلتهم، وكذلك أخذ معلومات منهم والاستفادة منها، كما كان المعرض كبيرًا، وشاركت فيه الكثير من الشركات التي تقدم خدمات مختلفة متعلقة بالنفط والغاز.

وأشارت إلى أنها لاحظت خلال مشاركتها في الحلقات النقاشية والورش التقنية في هذا العام أن هنالك حضورًا نسائيًا أكبر في المجالات التقنية، مضيفة أنها أحبت زيادة عدد العنصر النسائي في هذه النسخة عن النسخ السابقة، وهذا الأمر ينطبق كذلك على شركة تطوير للبترول، حيث إن هنالك كادر نسائي متخصص في التخصصات التقنية مما يدل على الدعم المستمر للمرأة في هذا المجال.

إلى ذلك، أعربت جيولوجية استشكاف بشركة تطوير للبترول، إلهام آل شريف، عن سعادتها بالمشاركة وحضور مؤتمر ومعرض "أديبك 2022" في أبوظبي، الذي كان ممتعًا ومفيدًا، ويعتبر فرصة للتعرف على ما يحدث في قطاع الطاقة، ومن أكثر ما تم الحديث عنه هو التحول الواقعي إلى الطاقة النظيفة.

كما أعربت عن سعادتها بالاستماع لصناع القرار ورؤساء الشركات عن مستقبل القطاع النفطي ومن المواضيع المهمة التي تحدثوا عنها نقص إمدادات الغاز في ظل الوضع الجيوسياسي الحالي.