+A
A-

950 شخص ساهموا بشكل تطوعي بمشروع "دينار اليتيم"

- المشروع يدعو الجميع للمساهمة بشكل اختياري لدعم الأيتام

مبادرة جميلة اطلقتها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وبشكل تطوعي، بإنفاق دينار واحد للأيتام، من قبل موظفي الحكومة، وهي مبادرة تعكس حرص المؤسسة طوال مسيرتها الإنسانية والتي امتدت لأكثر من 20 عاما من البذل والعطاء ومد يد العون، على تعزيز قيم التكافل والعطاء بشكل تطوعي اختياري بين أفراد المجتمع البحريني.

ويأتي ذلك عن طريق طرح مشاريع الشراكة المجتمعية بين أفراد المجتمع ودعوتهم للمشاركة بشكل تطوعي دون إلزام، وعليه فلقد قامت المؤسسة بتدشين العديد من المشاريع التي تعزز هذا الجانب ومنها مركز نتاج خير البحرين الذي يعمل على تدريب الايتام والامهات على مهن واعمال تساهم في رفع مستوي الدخل لديهم.

وكذلك مشروع أكاديمية ريال مدريد الذي يعمل على تنمية المهارات الفنية في لعبة كرة القدم للأيتام، وغرس  وتعزيز القيم الاخلاقية في نفوسهم وايضا مشروع التبرع الطوعي للمسافرين على طيران الخليج

وانطلاقا من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (انا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين واشاره بالسبابة و الوسطى) ياتي مشروع (دينار اليتيم) الذي تم تدشينه في عام 2018م.

حيث يهدف إلى تكاتف مختلف أفراده في توفير الرعاية والحياة الكريمة للأيتام والأرامل والمحتاجين وبلغ المشاركين في هذا المشروع أكثر من 950 شخص بشكل تطوعي، وبلغ عدد الجهات المشاركة حتى الآن 11 جهة من القطاعين الخاص والعام.

ويأتي التقدير المجتمعي لجميع المساهمين في هذا المشروع الانساني الذي يهدف إلى منح شرف المساهمة  للجميع في توفير حياة كريمة للأيتام والأرامل، ومنحهم حاضرا ومستقبلا أفضل، حيث حصد هذا المشروع تفاعلا كبيرا من قبل الأفراد والجهات.