+A
A-

“البلاد” حازت على العلامة الكاملة في تميز مبادراتها الاقتصادية الرائدة

- السعيد: المبادرة يجب أن تصبح سنوية نظرًا لأصدائها الإيجابية الواسعة

- الشيخ: “البلاد” تفردت في طرح كل ما هو جديد ومبتكر في المحتوى الاقتصادي

- الموسوي: مبادرة ممتازة لإبراز الشخصيات من رجال الأعمال المنتمين لقطاعات حيوية

- القعود: خلق التحفيز الاقتصادي والتسويقي للشركات وإبراز أصحاب الأعمال بالإبداع

- أميرة: سعيدة بوجود 3 سيدات أعمال ضمن قائمة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيرًا

أجمعت فعاليات اقتصادية على أن مبادرة صحيفة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيرا في الاقتصاد البحريني لعام 2023 حازت على العلامة الكاملة في الريادة والتميز على مستوى وسائل الإعلام في مملكة البحرين، وذلك ما اتضح جليا من حجم المشاركة وإجمالي عدد المصوتين المشاركين في التصويت الالكتروني، داعين إلى ضرورة استمرارها على أساس سنوي لتكريم وتقدير مجهودات أعلام الاقتصاد الكبار على مستوى المملكة.


وأعرب عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين السابق، كاظم السعيد عن شكره وتقديره لصحيفة البلاد والقائمين عليها على ما تقدمه من مبادرات نوعية، واصفاً مبادرة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيرا في الاقتصاد البحريني بالفكرة المميزة والتي جاءت من منطلق حرصها على تطوير الاقتصاد البحريني وتشجيع رجال الأعمال وسيدات الأعمال على الاستمرار في التميز والعطاء لصالح القطاع الخاص ونمو الاقتصاد.


وأضاف السعيد بالقول: “لقد شجعت مبادرة البلاد الكثير من رجال الأعمال وسيدات الأعمال على بذل جهد أكبر ليكونوا من ضمن هذه القائمة بحكم مساهمات شركاتهم ومؤسساتهم، وأعطت الحافز لجميع رجال الأعمال وسيدات الأعمال ليكونوا ضمن هذه القائمة نظير ما قدموه وما يزالون يقدمونه لخدمة الاقتصاد والمستهلك من مواطنين ومقيمين”.


ولفت السعيد إلى أن مبادرة “البلاد” هي بحد ذاتها تحفيز لرجال الأعمال ورواد الأعمال الشباب لكي يحذوا حذو هذه الأسماء الاقتصادية المرموقة في القائمة ويكونوا مستقبلا من صناع القرار الاقتصادي ويكون لهم مكان في قائمة الخمسين شخصية في المستقبل المنظور.


كما أكد السعيد أن مبادرة “البلاد” لأكثر 20 شخصية تأثيرا في الاقتصاد البحريني سيكون لها انعكاسات إيجابية على المشاركين في بذل المزيد من الجهود لدعم الاقتصاد الوطني بما ينسجم مع خطة التعافي الاقتصادي ورؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030 والأهداف الموضوعة في الاستراتيجيات التنموية للمملكة.


وشدد السعيد على وجوبية استمرار مبادرة “البلاد” وجعلها قائمة سنوية لما سيكون لها من تأثير كبير وما لقيته النسخة الأولى من أصداء كبيرة داخل وخارج المملكة، مضيفا: “رغم أن هذه المبادرة الأولى في المملكة إلا أن معدلات التصويت فاق التوقعات، وبالتالي فإن النسخ القادمة ستكون أفضل من حيث عدد المصوتين والمشاركين”.


بدوره، ثمن رجل الأعمال فادي الشيخ مبادرة صحيفة البلاد في إطلاق تصويت إلكتروني فريد من نوعه على نخبة من الأسماء الاقتصادية والمصرفية والتجارية والصناعية والعقارية اللامعة في مملكة البحرين والتي كان لها وما يزال لها بصمات واضحة المعالم في دفع عجلة النمو الاقتصادي إلى الأمام.


وأكد الشيخ أن هذه البادرة الأولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين يشار لها بالبنان بين أوساط مجتمع الأعمال والشارع التجاري ولقيت تفاعلا كبيرا من الجميع، وهذا ما أثبتته الأرقام بتسجيل قرابة نصف مليون زيارة لموقع التصويت ومشاركة زهاء 50 ألف مصوت خلال فترة 8 أيام.


ولفت رجل الأعمال الشيخ إلى أن المشاركات القوية من جميع مكونات المجتمع في التصويت على قائمة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيرا للاقتصاد البحريني يعكس مدى تفرد الصحيفة في طرح كل ما هو جديد ومبتكر في المحتوى الاقتصادي، مع إبرازها المناسب للدور الكبير الذي يلعبه هؤلاء التجار والمصرفيون والصناعيون وغيرهم في تسريع خطى التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية في المملكة.


وذكر أن عملية التصويت السلسة والسريعة للشخصيات العشرين عبر موقع “البلاد” الإلكتروني قد ساهم في إنجاح هذه المبادرة المميزة وتفاعل الناس الكبير والايجابي معها من داخل وخارج البحرين.


وأشار الشيخ إلى أن جميع رجالات وسيدات الأعمال الخمسين الذين أدرجت أسماؤهم في القائمة هم محل تقدير واحترام عال من مجتمع الاعمال البحريني، خاصة وأنهم وضعوا في قاموسهم العطاء والتفاني لخدمة الاقتصاد عنوانا في نماذج عمل شركاتهم ومؤسساتهم في مختلف القطاعات الاقتصادية ومجالات الإنتاجية والعمل والتنمية.


وأعرب الشيخ عن ثقته في أن مبادرة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيرا في الاقتصاد البحريني ستلقى تفاعلا مضاعفا خلال النسخ السنوية القادمة خاصة مع نجاح النسخة الاولى لعام 2023 وما حملته من نتائج مميزة في تسليط الضوء على أعلام الاقتصاد الوطني وما يقدمونه من مساع حميدة على الدوام لرفعة وطنهم البحرين.


وأكد الشيخ أن سير صحيفة البلاد بهذا المنحى الصعودي المميز في تبني مبادرات مميزة في الاعلام الاقتصادي سيجعلها في طليعة الصحف المحلية وسيساهم بلا أدنى شك في تحسين نوعية المحتوى الصحفي في الاخبار والتقارير الاقتصادية المتخصصة، مضاهية بذلك مؤسسات أبحاث وتطوير إقليمية رائدة.


من جانبه، وصف رجل الأعمال محمد الموسوي عضو مجلس إدارة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مبادرة “البلاد” بالممتازة جدا والتي تهدف إلى إبراز الشخصيات من رجال الأعمال المنتمين لقطاعات حيوية مختلفة، بحيث يتم تسليط الضوء على القطاعات الواعدة وقصص النجاح على الساحة التجارية والصناعية والمصرفية.


ولفت الموسوي إلى أن مبادرة “البلاد” تعكس للجميع حجم الكوكبة المميزة التي تحظى بها المملكة من ذوي الخبرة والاختصاص في الاقتصاد البحريني، مع التأكيد على ما تتمتع به البحرين من أرضية خصبة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وتدفقات رأس المال الأجنبي.


وبين الموسوي أن تواجد كبار الشخصيات الاقتصادية في قائمة “البلاد” دليل على نجاح كبرى الشركات العائلية والعديد من الشركات التجارية والصناعية والعقارية والمؤسسات المالية في خلق العديد من فرص العمل للعمالة الوطنية وتعظيم الإيرادات والانتاجية، وصولاً إلى الهدف الرئيسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعظيم مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي.  


من جهتها، أعربت سيدة الأعمال أميرة عبدالله عن سعادتها بوجود 3 سيدات أعمال بحرينيات بارزات ضمن قائمة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيرا في الاقتصاد البحريني واللاتي يملكن رصيدا حافلا بالمنجزات في حقول عملهن المختلفة ولهن مساهماتهن الكبيرة في مساندة الاقتصاد الوطني وتنمية القطاع الخاص.


وبينت عبدالله ان تواجد الوجوه النسائية بين كبار الشخصيات التجارية والصناعية والمصرفية والعقارية يشكل دليلا قاطعا على أن سيدات الأعمال شريك فاعل في تنمية الاقتصاد البحريني من خلال مؤسساتهن اللتي توظف عشرات البحرينيين والقوى العاملة وتدر مداخيل لها انعكاسها على بيئة العمل والإنتاجية.


وأشادت بمبادرة صحيفة البلاد التي تنافس من خلالها مؤسسات إقليمية في طرح أفكار مبتكرة لها تأثيرها الايجابي على تطوير التحليل الاقتصادي في الاعلام سواء أكان رقميا أم مقروءا أم مسموعا، لتكون اليوم في طليعة الصحف المحلية بمشاريعها الاستراتيجية الهادفة إلى تلبية احتياجات متابعيها وقرائها من مستهلكين ورجال أعمال وسيدات أعمال وغيرهم.


ولفتت سيدة الأعمال أميرة عبدالله إلى أن حصد 3 سيدات أعمال لأصوات كبيرة يثبت مجددا ثقة المجتمع البحريني بكافة مشاربه بالمرأة البحرينية كمساهم رئيس في التنمية المستدامة والنهضة الشاملة، خاصة ما تتمتع به اليوم من مؤهلات عالية واكتسابها لمهارات قيادية تجعلها قادرة على التميز والتألق في مختلف ميادين العمل ومواقع الحياة.


وذكرت أن السوق البحرينية بحاجة ماسة إلى مبادرات لتطوير الإعلام الاقتصادي على غرار ما تقدمه صحيفة البلاد بغية التطرق بصورة معمقة اكثر لموضوعات الساعة التي تهم التجار ورجال الأعمال وسيدات الأعمال والقضايا الاقتصادية المهمة، خاصة فيما يتعلق بالتشريعات الاقتصادية لتحفيز بيئة الاستثمار وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.


واختتمت تصريحها بالتأكيد على أن التفاعل الكبير مع التصويت الالكتروني لمبادرة البلاد يترجم حاجة المملكة لمبادرات إعلامية رائدة تبرز إسهامات مجتمع الأعمال من رجالات وسيدات التنمية والتطوير، معربة عن تطلعها لنسخة العام المقبل 2024 للمشاركة ودعم أسماء نسائية مرموقة على الساحة التجارية.


إلى ذلك، قال رجل الأعمال خالد القعود رئيس مجلس إدارة مجموعة “القعود فونديشن”: “أصبحت مبادرات صحيفة البلاد إحدى الركائز الاساسية لتوثيق وإبراز أهم القطاعات والشخصيات الاقتصادية في مملكة البحرين. وتعد مبادرة التصويت على أكثر الشخصيات تأثيرا في الاقتصاد الوطني بمملكة البحرين بمثابة مشاركة مجتمعية حقيقية لإبراز الرأي واختيار الشخصيات المؤثرة بشكل ملموس في اقتصاد مملكة البحرين”.


وأضاف القعود أن التصويت يهدف إلى نشر ثقافة المشاركة وأخذ الرأي المجتمعي وإبراز جانب الجودة والتميز الإداري في صحيفة البلاد؛ وكذلك سيساهم في خلق التحفيز الاقتصادي والتسويقي للشركات وإبراز دور القطاع التجاري وأصحاب الاعمال على الإنجاز والإبداع في العمل بما يحقق أهداف قطاعهم الاقتصادي وفقاً لمعايير الجودة والتميز والانتشار والتأثير الاقتصادي في البلاد.