+A
A-

خليجيان مرشحان لعضوية مجلس "الفيفا" بكونجرس البحرين

في الوقت الذي حسم فيه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية ثالثة بالتزكية تشهد انتخابات عضوية المكتب التنفيذي منافسة قوية في كونجرس الاتحاد الآسيوي الانتخابي الـ 33 الذي سيقام على أرض المملكة 1 فبراير المقبل.
32 مرشحا يتنافسون على 25 مقعدا موزعين وفقا للتالي حسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:
نواب الرئيس : (منطقة غرب آسيا) هاشم حيدر من لبنان، (وسط آسيا) مهدي تاج من جمهورية إيران الإسلامية، داستانبيك كونوكباييف من قيرغستان، (جنوب آسيا) يوغين تسيتشوب من بوتان، (الآسيان) زاو زاو من ميانمار، (شرق آسيا) غانباتار امغالانباتار من منغوليا.
وستة أعضاء من ضمنهم عضو نسائي ترشحوا لعضوية المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي ومجلس الاتحاد الدولي "الفيفا" وهم كلا من دو زهاوكاي من الصين، كوزو تاشيما من اليابان، مونغ غيو تشونغ من كوريا الجنوبية، داتوك حاجي حامدين من ماليزيا، ماريانو ارانيتا من الفلبين، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من قطر، ياسر المسحل من السعودية.
وخمسة أعضاء من السيدات وهن (غرب آسيا) سوزان رياضي الشلبي من فلسطين، (جنوب آسيا) محفوظة أكثر كيرون من بنغلاديش، (الآسيان) كانيا كيوماني من لاوس، (شرق آسيا) ليو شي فانغ من الصين تايبيه، هان أون غيونغ من كوريا الشمالية.
وتسعة أعضاء إضافيين مرشحين للمكتب التنفيذي وهم (غرب آسيا) عدنان درجال من العراق، لؤي عميش من الأردن، عبدالله أحمد الشاهين من الكويت، سالم سعيد الوهيبي من سلطنة عمان، عبدالله ناصر الجنيبي من الإمارات، (وسط آسيا) أرسلان اينازاروف من تركمانستان، رافشان ايرماتوف من أوزبكستان، (جنوب آسيا) شاجي برافاكاران من الهند، بسام عادل من المالديف، بانكاج بيكرام من نيبال، (الآسيان) كريس نيكو من أستراليا، سوميوت بومبانمونغ من تايلند، تران كووك توان من فيتنام (شرق آسيا) فوك كاي شان من هونغ كونغ.
ووفقا لمصادر "البلاد سبورت" فإن هناك محاولات ستجرى من أجل التوافق لتأمين وصول المرشحين إلى عضوية المكتب التنفيذي وعضوية مجلس الفيفا بالتزكية.
ويعتبر القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والسعودي ياسر المسحل أبرز المرشحين للفوز بمقعد المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي ومجلس الفيفا عن القارة الآسيوية.
وبحسب النظام الجديد للإتحاد الآسيوي فإن الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا ستختار مرشح واحد لتمثيل منطقة غرب آسيا في المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي في الاجتماع الذي سيعقد 26 يناير الجاري وحينها سيضمن المرشحه مقعده.