+A
A-

القضية الفلسطينية قضية مركزية لدى الأمة العربية

أكد النائب ممدوح الصالح عضو البرلمان العربي عضو لجنة فلسطين على مكانة القضية الفلسطينية بشكل دائم لدى الأمة العربية، ولجنة فلسطين بالبرلمان العربي، داعياً إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ووقف ما يحدث في القدس من اقتحامات مستمرة.

وأشار الصالح إلى تضامن لجنة فلسطين التام مع السلطة الفلسطينية ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها مدينة القدس، مضيفاً أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية لدى الأمة العربية، مؤكداً الدفع بكل السبل لدعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال حضور الصالح اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بجمهورية مصر العربية، موضحاً أن اللجنة تابعت خلال الاجتماع مستجدات الوضع في فلسطين والأراضي المحتلة وناقشت الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات القوة القائمة بالاحتلال في مدينة القدس المحتلة واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك، وعمليات الهدم والتهجير القسري والعدوان العسكري على قطاع غزة.

وبين الصالح خلال الاجتماع أن اللجنة أكدت دعم ومساندة البرلمان العربي للقضية الفلسطينية، ورفض الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب والمقدسات الدينية.

وفي ختام تصريحه أوضح الصالح أن اللجنة توافقت على القرارات التي صاغتها اللجنة في صياغتها الأولية، وذلك لعرضها على الجلسة العامة للبرلمان العربي التي ستعقد الأحد المقبل في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.