+A
A-

إسرائيل تبني جدار فصل جديد شمال الضفة الغربية

استشهد ثلاثة فلسطينيين في عملية إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية أمس الخميس، فيما أصيب 10 فلسطينيين بجراح خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة نابلس. في غضون ذلك، شرعت القوات الإسرائيلية بوضع مكعبات إسمنتية، على طول الجدار الأمني غرب بلدة قفين شمال طولكرم، شمالي الضفة الغربية، ليفصل آلاف الدونمات الزراعية المملوكة للمواطنين الفلسطينيين عن القرى المحيطة. ويمتد هذا المقطع من قرية سالم إلى مدينة طولكرم، ويرتفع الجدار الإسمنتي إلى 9 أمتار، وبطول 45 كيلومترا، ويشمل هذا المقطع من الجدار تحصينات ووسائل إلكترونية.
وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس صادق في نوفمبر الماضي، على إقامة جدار إسمنتي جديد في شمال الضفة الغربية، بطول 100 كيلومتر.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد ثلاثة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها".
وأشارت الوزارة إلى أن "عدد الشهداء الفلسطينيين قد ارتفع إلى ثلاثة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، والى سبعة شهداء منذ بداية العام الجاري"، بينما أشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن "مجموع المعتقلين الفلسطينيين منذ بداية العام قد ارتفع إلى 170 معتقلا".
وقالت حركة الجهاد الإسلامي أمس إن مقاتليها خاضوا "اشتباكا عنيفا" مع القوات الإسرائيلية في جنين.