+A
A-

"الأشغال": تنفيذ 1793 موقف للسيارات خلال العام 2022

صرحت المهندسة مها خليفة حمادة مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال بأن الوزارة قامت بتنفيذ 1793 موقف للسيارات خلال العام 2022، وذلك في مختلف محافظات المملكة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات المستلمة من المجالس البلدية الثلاثة وأمانة العاصمة 296 طلب.

وأشارت إلى أن الوزارة تعتبر شريك أساسي مع المجالس البلدية، حيث تسعى من خلال شراكتها في تنفيذ العديد من المشاريع لتحقيق هدف مشترك وهو تقديم خدمات البنية التحتية لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بما يضمن تنمية المناطق حضريا وبصورة مستدامة.

وأضافت مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق بأن الهدف من توفير مواقف السيارات هو زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق والشوارع وأحياء تلك المحافظات وللحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق. ونظراً للتطور العمراني الهائل الذي تشهده مملكة البحرين والنمو المتسارع في المشاريع الاستثمارية والزيادة في الكثافة السكانية فقد نتج عنه زيادة في الطلب على توفير مواقف السيارات.

الجدير بالذكر بأنه قد تم إصدار ملصق يتم تثبيته في مركبات القاطنين والأهالي المطلة منازلهم على الشوارع والطرق المدارة بنظام عدادات الوقوف من اجل اعفائهم من رسوم عدادات الوقوف المدفوعة، حيث تم إصدار 560 ملصق للمستحقين في العاصمة والمحرق حتى سنة 2022م.