+A
A-

تنظيم مسابقة أفضل حالة جواد لسباق خالد بن حمد للإسطبلات الخاصة

برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان، سيشهد سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة، تنظيم مسابقة أفضل حالة جواد لسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم.

ويتنافس أفضل 10 جياد تنهي السباق في المراكز العشرة الأولى على الجائزة التي وجهت سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لتقديمها وتخصيص مكافآت مالية للفارس والجواد الفائز والطاقم الفني المشرف على سلامة وصحة الجواد، حيث تشمل المدرب والفارس والسائس، ويحصل المدرب على 1000 دينار والفارس 500 دينار والسائس 500 دينار.

وتعتبر مسابقة أفضل حالة جواد من المسابقات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية وسباقات القدرة و يحرص المنظمين  للبطولات الدولية للقدرة على أن تشمل بطولتهم فئة خاصة في مسابقة أفضل حالة جواد.

وترتكز مسابقة أفضل حالة جواد على معايير عدة منها أخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الأمعاء وتقييم الخبب وذلك في الساعة الأولى لوصول الجواد الحائز على المركز الاول والمراكز الاخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.

الجدير ذكره أن الضوابط والمعايير الخاصة بالجائزة هي نفسها التي يتبعها الاتحاد الدولي للفروسية، وسوف يكون الاشراف على الجائزة من قبل الحكام الدوليين الذين سيشرفون على سباقات الموسم البحريني.