+A
A-

الوكيل المساعد للصرف الصحي يتابع جهود فريق طوارئ الأمطار في تفريغ مصارف وخزانات الامطار

قام الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال، المهندس فتحي عبدالله الفارع، بجولة ميدانية لمتابعة جهود فريق طوارئ الأمطار في مختلف المحافظات للتأكد من سير عملية تفريغ مصارف وخزانات تجميع مياه الأمطار خلال فترة هطول الأمطار.

وقال الوكيل المساعد للصرف الصحي؛ إن فريق الأمطار في قطاع الصرف الصحي يعمل على شفط مياه من خزانات تجميع مياه الأمطار بشكل مستمر لتفادي حدوث تجمعات للمياه على أسطح الشوارع، وبالتالي عرقلة انسيابية الحركة المرورية.

كما تفقد المهندس الفارع عدد من المواقع التي رصدت فيها بلاغات لفيضان مياه الصرف الصحي بسبب السلوكيات الخاطئة والمخالفة، والتي تمثلت في فتح أغطية فتحات مياه الصرف الصحي بالشوارع أثناء هطول الأمطار، مما يترتب على ذلك آثار وانعكاسات سلبية على تشغيل شبكات ومحطات الصرف الصحي، والبنية التحتية، والمنازل، والعقارات وإضرار بيئية وصحية وخسائر مادية.

كما تم رصد عدد من المخالفات المتعلقة بتوصيل شبكة تصريف مياه الأمطار الخاصة بالمنازل بشبكة الصرف الصحي العامة، مما يؤدي إلى حدوث فيضانات في شبكة الصرف الصحي وارتاد تلك المياه إلى المنازل المحيطة.

وأكد الوكيل المساعد على أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع الجهات المعنية في الحفاظ على شبكة الصرف الصحي بالشكل الأمثل بتجنب فتح أغطية الصرف الصحي، والتبليغ عن أية تجمعات لمياه الأمطار عبر الأرقام المخصصة وسيتم التعامل معها بشكل فوري حسب الأولويات والإمكانيات المتاحة حفاظاً على الصحة العامة والبيئة.