+A
A-

النعار: ملف استملاكات المحرق من المجلس إلى "البلديات"

قال السيد عبدالعزيز النعار رئيس مجلس المحرق البلدي أن المجلس يعد قائمة طلبات استملاك في عموم الدوائر الثمان. وأكد توجه المجلس هو طلب استملاك لكل دائرة سنويًا، تعويضًا عن عدم نيل المحرق أية استملاكات خلال السنوات الأربع الماضية.

وتابع النعار: خلال اجتماع المجلس السابق، أوضح ممثل "البلديات" أنه لم تتم استملاكات في الفترة الماضية بسبب عدم تحديد المجلس لأولوياته على مستوى المجلس كاملًا، بل كانت الطلبات ترفع بأسماء الأعضاء، مما يجعل من العسير على الوزارة اختيار الطلبات الأكثر أولوية. وعليه، فقد توافق المجلس أن يستقبل طلبات استملاكات الأعضاء، وذلك لحصرها، ثم تحديد الأولويات على أساس التوافق بين الأعضاء.

وحول آلية الطلبات، قال النعار إنه سيطلب من المجلس ترتيب ثمان أولويات، تشمل الدوائر كلها واحدة تلو الأخرى، ونطلب من وزارة البلديات أن تنفذ هذه الاستملاكات الثمان على مدار سنة واحدة. وسيزود المجلس الوزارةَ بثمان استملاكات على النظام المذكور لمدة 4 سنوات هي عمر الفترة السادسة من عمل المجالس البلدية.

مواصلًا رئيس المجلس: إن مشروع الاستملاك هو من أهم المشاريع التي تختص بالبنية التحتية، لا سيما أن جميع مناطق المحرق فيها أجزاء قديمة، وهي تحتاج إلى توسعة أو إيجاد منافذ ومخارج أو مواقف سيارات وخدمات أو ساحات مفتوحة، فالميزانية المخصصة لهذا الغرض تذهب دومًا في مكانها الصحيح، ويلمس المواطنون أثرها على الفور.

وفي الختام توجه النعار بجزيل الشكر والامتنان إلى الحكومة الموقرة لاهتمامها البالغ بملف الاستملاك وملف البلديات والبنية التحتية عمومًا، والذي يعد من أهم أعمدة النهضة والبناء والتقدم والعمران في مملكة البحرين.