+A
A-

جلسة استثنائية لـ"برنامج الحكومة".. واللجنة: إقرار 90% من التعديلات

وافقت لجنة مناقشة برنامج الحكومة بمجلس النواب على برنامج الحكومة المعدل بعد أن وافقت الحكومة على أكثر من 90٪؜ من التعديلات التي قدمها النواب وشملت إضافة محور رفع المستوى المعيشي والحفاظ على مكتسبات المواطنين الذي كانت أبرز بنوده أو مبادراته تطوير علاوة الغلاء ودعم المتقاعدين وتوظيف البحرينيين ودعم الكهرباء والماء للمواطنين.

وتضمنت الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والقوة الشرائية للمواطن، تطوير آليات تقديم الدعم الحكومي لمستحقيه من المواطنين بما يلبي احتياجاتهم الاساسية ويوفر لهم حقهم الكامل في الحياة الكريمة، تطوير المساعدات الاجتماعية المقدمة للطفل والاسرة والمسنين وذوي الاعاقة، توفير خدمات إسكانية لائقة وملائمة للمواطنين، دعم المواطنين في الجامعات والمعاهد الحكومية و زيادة كفاءة دعم الكهرباء والماء بتوجيهه إلى مستحقيه.

وقالت مصادر لـ"البلاد" إن مجلس النواب سيعقد جلسة استثنائية خاصة يوم الخميس لمناقشة البرنامج.

وأوضحت ان هناك اجتماع تنسيقي بين جميع النواب غداً لشرح تفاصيل البرنامج وابعاده للنواب الآخرين من خارج اللجنة.

وأشارت المصادر إلى أن إحدى المبادرات التي تقدم بها النواب ووافقت عليها الحكومة، تضمنت طرح برامج ومبادرات لرفع الانتاجية وتزويد المواطنين بالمهارات اللازمة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل بهدف رفع أجور المواطنين وتعزيز فرص توظيفهم كخيار أول واساسي بالتعاون مع القطاع الخاص.

كما ذكرت أن تم التوافق على تنمية القطاعات الواعدة لخلق فرص التوظيف النوعية ذات الأجر المجزي للمواطنين بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقالت المصادر إن الميزانية العامة ستتضمن كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج الحكومة وسيتم مناقشتها بشكل موسع ومفصل مع السلطة التشريعية.