+A
A-

شركة بانز تبني مستودعات ترافكو بأكثر من 2 مليون دينار

تعلن مجموعة ترافكو ش.م.ب بأن مجلس إدارتها في إجتماعه الدوري بتاريخ 4 يناير 2023 قد صادق على توصية اللجنة التنفيذية بإسناد مناقصة بناء المستودعات الجديدة المبردة والمثلجة التابعة لشركة ترافكو اللوجستية ذ.م.م المملوكة بالكامل للمجموعة في منطقة سماهيج في المحرق إلى شركة بانز للتجارة والخدمات المملوكة بالكامل لمجموعة بانز بقيمة إجمالية وقدرها 2,650,000 مليونان وستمائة وخمسون ألف دينار بحريني ومن المتوقع التوقيع على عقد المقاولة النهائية خلال الأيام القادمة.

تبلغ مساحة المستودع الجديد حوالي 2000 متر مربع من التخزين للسلع الغذائية المبردة والمجمدة ومن الممكن أن تتسع لحوالي 200 حاوية وسوف تستخدم هذه المساحات لزيادة الطاقة التخزينية للسلع الغذائية المستوردة من قبل الشركات التابعة للمجموعة والتأجير إلى أطراف أخرى.

من المتوقع أن تكون الكلفة النهائية لهذا الإستثمار بحدود 3 مليون دينار بحريني شاملة المعدات والأعمال الإضافية وسيستغرق المشروع حوالي 18 شهراً على أن يكون جاهزاً في الربع الثالث من عام 2024 حيث سيتم تمويل المشروع ذاتياً من موارد الشركة والتسهيلات الإئتمانية من المؤسسات المصرفية. 

الجدير بالذكر إن هذا التوسع في بناء مخازن خاصة لزيادة الطاقة التخزينية للسلع الغذائية يتماشى مع توجهات الدولة الخاصة بسياسة الأمن الغذائي والحرص على توفير مخزون جيد لهذه السلع الأساسية ولتلبية الطلب المتزايد على التخزين في ضوء مؤشرات السوق الإيجابية بالنسبة لزيادة حجم الأنشطة المتعلقة بقطاع الأغذية والمؤسسات التموينية.

ويتقدم مجلس إدارة مجموعة ترافكو بالشكر والتقدير إلى الجهات الرسمية وبالأخص إلى إدارة شركة إدامة التابعة لشركة ممتلكات الحكومية كونها المالكة للأرض في منطقة سماهيج، على دعمهم وتعاونهم مع الشركات التابعة للمجموعة وتسهيل تنفيذ هذا المشروع الحيوي.