+A
A-

مجلس الوزراء يقرر استملاك عدد من العقارات للمنفعة العامة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع، هنأ المجلس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه بمناسبة الذكرى 26 لتأسيس الحرس الوطني، منوهاً بالدور الذي يضطلع به الحرس الوطني في المنظومة الأمنية وما يتمتع به من كفاءة في أداء واجبه الوطني.

ثم أشاد المجلس بالفعاليات التي أقيمت بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة وما صاحبها من فعاليات ترفيهية وسياحية وما تميزت به من تنوع وتنظيم متميز وإقبال جماهيري كبير، وشكر المجلس ما أبداه المواطنون والمقيمون وكافة من حضر هذه الفعاليات من حس مسؤول أسهم في نجاح الجهود التنظيمية المبذولة في هذا الجانب، منوهاً في هذا الصدد بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية ووزارة شؤون البلديات والزراعة ووزارة السياحة ووزارة الإعلام وجميع الجهات المعنية التي أسهمت في نجاح الجهود التنظيمية للفعاليات.

بعدها أدان المجلس الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف حاجزًا أمنيًا في محافظة الإسماعيلية شمال شرق جمهورية مصر العربية الشقيقة، معرباً عن أصدق تعازيه ومواساته للحكومة والشعب المصري الشقيق وذوي الشهداء، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة معالي وزير الداخلية بشأن تصنيف عدد من الكيانات والأفراد كجهات إرهابية.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع نظام يضع آلية لعمل لجنة محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب وتمويله وغسل الأموال وتسهيل ممارسة اختصاصاتها.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قرار حول آليات تنفيذ قرارات الإدراج على قوائم الإرهاب الوطنية وقرارات مجلس الأمن التابعة للأمم المتحدة الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. 

4. مذكرة سعادة وزير شئون البلديات والزراعة حول استملاك عدد من العقارات للمنفعة العامة لتوفير المساحات اللازمة للتطوير العمراني.

بعدها أخذ المجلس علماً من خلال التقرير الوزاري المرفوع من سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.