+A
A-

جمعية السكري البحرينية تُشارك في المؤتمر والمعرض العالمي للسكري في البرتغال

شاركت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية في المؤتمر والمعرض العالمي للسكري؛ والذي نظمه الاتحاد الدولي للسكري بمدينة لشبونة بالبرتغال ،حيث يُعقد كل ثلاث سنوات، ويُعد ملتقىً رائدًا للرعاية الصحية في مجال الوقاية من داء السكري والحد من مضاعفاته، يتمكّن من خلاله المختصين والمهتمين من التلاقي والتواصل مع الخبراء المعنين والمسئولين بجميع القطاعات المتعلقة بالسكري لتبادل الخبرات والمعلومات.

وقد شاركت جمعية السكري البحرينية في جلسات المؤتمر والفعاليات الجانبية التي شملت على العديد من الموضوعات المتعلقة بآخر التطورات في علاج السكري والوقاية منه، كما تم مناقشة أهم المستجدات العلمية وآخر الدراسات والبحوث المتعلقة بداء السكري ومضاعفاته وعلاقة السكري بأمراض القلب والشرايين والكلي واعتلال الأعصاب وشبكية العين والتطرق إلى أهمية تعزيز السلوكيات الصحية من النظام الغذائي الصحي والامتناع عن التدخين والحث على ممارسة الرياضة للسيطرة على الوزن المثالي.

وقد شارك في هذا المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين والاقليميين والمهتمين وأعضاء من الجمعيات الوطنية للسكري بالدول الأعضاء، حيث كان المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين جميع المشاركين.

الجدير بالذكر ان عدد الجمعيات المشاركة في المؤتمر 280 جمعية للسكري في أكثر من 160 دولة وتعتبر جمعية السكري البحرينية عضوًا في الاتحاد الدولي للسكري، وقد استقطب المؤتمر أكثر من ثلاثة آلاف متخصص في مجال السكري من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى الشركات الدولية العارضة، حيث تُلقي الضوء على أحدث التطورات والمستحضرات الصيدلانية وتقنيات الأجهزة الطبية والعلاجية الخاصة بداء السكري.

كما حرصت الجمعية على مشاركتها في المعرض العالمي للسكري بالقرية العالمية بمدينة لشبونة بالبرتغال، حيث تم تخصيص منطقة (بوث) للجمعية من خلاله تم استعراض أهم برامج وأنشطة الجمعية؛ والتي من خلالها تعمل الجمعية على تعزيز الوعي المجتمعي وتثقيف الأفراد بأنماط الحياة الصحية للوقاية من السكري والحد من مضاعفاته مع استعراض أهم معالم مملكة البحرين لزوار المعرض والمشاركين في المؤتمر. ومع التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة حرصت الجمعية على استخدام نظام الكود (Code) على جميع أنشطتها وبرامجها وملصقاتها بالمعرض بحيث يقوم الزائر بعمل مسح الكود ومن خلاله يحصل على تفاصيل كل برامج وأنشطة الجمعية مثل المجلات والنشرات التثقفية والبحوث العلمية للجمعية.

وعلى هامش المؤتمر والمعرض العالمي للسكري، عُقد اجتماع المجلس الإقليمي لجمعيات السكري وكذلك اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسكري. والجدير بالذكر أن جمعية السكري البحرينية تحرص على المشاركة في مثل هذه اللقاءات الدولية والإقليمية للالتقاء مع رؤساء وأعضاء الجمعيات بدول الإقليم والعالم والاطلاع والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية والتنسيق وتعزيز التعاون مع المنظمات العربية والدولية العاملة في مجال السكري، وتبني تنفيذ البرامج المشتركة بدول الإقليم وتقييم النظم والاستراتيجيات لمكافحة داء السكري ودعم التجارب الناجحة والاستفادة منها في الدول الأعضاء.