+A
A-

المعلمة نسرين تؤهل طالباتها للابتكار في الذكاء الاصطناعي

تبذل الأستاذة نسرين إبراهيم أميري، معلمة الحاسوب بمدرسة الحد الثانوية للبنات، جهوداً مثمرةً لتأهيل طالباتها للتميز والابتكار في عالم الذكاء الاصطناعي، مع إشراكهن في المسابقات المحلية والإقليمية، إذ ساهمت في تحقيق فريق المدرسة المركز الثاني في مسابقة البحرين الوطنية للروبوت للعام الدراسي 2021-2022.

ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الكوادر الوطنية الكفؤة في المدارس الحكومية، وخاصةً في تفعيل مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم.

وأوضحت المعلمة أن هذا الإنجاز جاء بمشاركة زميلتها معلمة الحاسوب الأستاذة لطيفة أحمد، إذ يتميز الروبوت الذي فازت به المدرسة بالقدرة على العمل في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس لفترة كافية، والتي لا تتمكن من الحصول على الطاقة الشمسية كطاقة بديلة متجددة، لذا فإنه يعمل على تزويد ألواح الطاقة الشمسية بالضوء والحرارة اللازمين، ويتم تخزين الطاقة الزائدة في بطاريات متصلة بهذه الألواح، لاستخدامها وقت الحاجة.

كما ساعدت المعلمة طالباتها على المشاركة في منافسات أخرى مثل مسابقة تحدي علوم المستقبل التي نظمتها مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ومسابقة "ابتكاري" بالمشاركة مع مركز المحرق الشبابي النموذجي، إضافةً إلى تنفيذها مسابقات داخلية وخارجية منها مسابقة أفضل فكرة لروبوت يخدم التعليم في المستقبل، تحت شعار "المدرسة الذكية".

والجدير بالذكر أن المعلمة نسرين حاصلة على بكالوريوس علوم الحاسب الآلي من جامعة غرينتش البريطانية، ودبلوم الدراسات العليا بتقدير ممتاز من جامعة البحرين، وشهادة معلم مايكروسوفت معتمد، وهي عضو فعال في موقع المدارس الصديقة لمكتب التربية العربي لدول الخليج.