+A
A-

أبو إدريس لـ"البلاد": تشييد 4 مساجد بمدينة سلمان

أفاد عضو بلدي الشمالية باسم أبو إدريس بأنه تم البدء في تشييد 4 مساجد بمدينة سلمان، بعد جهد وتعاون امتد لأكثر من ثلاثة أعوام بين أهالي مدينة سلمان والعدد من الجهات المختصة أبرزها وزارة العدل والأوقاف الجعفرية.

وسيتم بناء المساجد على مرحلتين، الأولى وهي ٤ مساجد: مسجد السيدة زينب ع، مسجد الزهراء ع، مسجد الامام الجواد، ومسجد الامام الرضا. ومن ثم الانتقال للمرحلة الثانية لبناء مسجدين إضافيين، لمجمع 580 و 583.



وتتراوح مساحة بناء المساجد بين 9 آلاف متر مربع لمسجد الإمام علي بكلفة 3 مليون دينار و 1600 متر مربع لمسجد الإمام الجواد بكلفة 270 ألف دينار، حيث سيتم الانتهاء من العمل بعد قرابة السنتين.
وأكدَّ أبو إدريس شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء على تفضل سموه بالتوجيه لإعمار مساجد في المدينة الشمالية.

وأضاف أبو إدريس بأن وزارة الإسكان قد أعلنت توزيع 3500 وحدة سكنية منذ العام 2021 ولكن المنطقة لازالت تفتقر لأهم الخدمات الأساسية والاحتياجات اليومية للسكان، مثل توفير المراكز الصحية، مركز للشرطة، المدارس، الملاعب والحدائق، والتي سيسعى من خلال عمله في المجلس البلدي للمنطقة الشمالية لتقديم طلبات انشاءها.

و نوه إلى أن منطقة البديع ككل، مازالت تفتقر لوجود مدرسة ثانوية منذ نهضة التعليم في العام 1919 الي يومنا هذا.
وقال أبو إدريس بأنه بعد التواصل مع الإخوة في وزارة الإسكان علم بأنه سيتم توزيع قرابة ال ٧٢٠ وحدة سكنية في الفترة القريبة القادمة، مايؤكد على أهمية تظافر الجهود في كل المواقع للعمل بوتيرة متسارعة من أجل تحسين ظروف الحياة والمعيشة في مدينة سلمان بتوفير كل الخدمات السالف ذكرها، وتفادي لجوء أهالي مدينة سلمان للمناطق المجاورة للحصول على الخدمات والتسبب في خلق أزمات مرورية وازدحامات.