+A
A-

stc البحرين تحصد جائزة "العلامة التجارية الأكثر ابتكاراً للحلول الرقمية"

تأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود stc البحرين في ريادة الثورة الرقمية محلياً من خلال استثمارها في الحلول المبتكرة والمتطورة

حصدت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، جائزة "العلامة التجارية الأكثر ابتكاراً للحلول الرقمية" خلال النسخة العاشرة من حفل توزيع جوائز مجلة "غلوبال براندز" الذي عُقِد في دبي. وقد حظيت stc البحرين بهذه الجائزة للإشادة بدورها الريادي في تعزيز مسيرة التحول الرقمي تماشياً مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.
وقد عكفت stc البحرين منذ تأسيسها على إحداث ثورة في المشهد الرقمي من خلال استثمارها على نحو مكثف في تطوير البنية التحتية الرقمية للمملكة. كذلك وسّعت الشركة نطاق خدماتها لتشمل مجالات رقمية جديدة مثل التكنولوجيا المالية والتأمين الرقمي والألعاب وغيرها، بما يعزز من مكانة البحرين بصفتها مركزاً رائداً للتكنولوجيا على مستوى المنطقة. 
وبهذه المناسبة علّق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، قائلاً: "يشرفنا أن نحظى بهذه الجائزة العالمية المرموقة تتويجاً لجهودنا الحثيثة في دعم مسيرة التحول الرقمي بالمملكة، من خلال طرحنا حلولاً تقنية مبتكرة وتوسعة نطاق خدماتنا، وللإشادة بما نبذله من تفانٍ في سبيل تنويع خدماتنا ومنتجاتنا، وتمكين الاقتصاد الرقمي، وتعزيز مكانة المملكة بصفتها مركزاً رقمياً رائداً بالمنطقة. ونأمل في مواصلة مسيرتنا نحو توسعة نطاق الخدمات الرقمية بالمملكة بالتعاون مع الجهات المعنية وشركائنا الحكوميين."
ونالت stc البحرين هذا التكريم العالمي نظير جهودها المتواصلة لتوسعة نطاق خدماتها ومنتجاتها لتشمل حلولا مبتكرة على مستوى المملكة. حيث طرحت العديد من الخدمات التكنولوجية المبتكرة لعملائها ومنها الخدمات المنزلية من النطاق العريض وخدمات المحتوى وخدمات الاتصالات، بالإضافة إلى حلول التكنولوجيا المالية من خلال خدمة stc Pay ، وهي منصة توفر حلول دفع رقمية متنقلة من خلال التعاون مع البنوك وشركات الحوالات المالية ومقدمي الخدمات المالية وكبار التجار. كما توفر خدمة التأمين الرقمية stc Protect والتي تقدم التأمين على السيارات, والتأمين الممتد  للسفر وتأمين المساعدة على الطريق والمنزل، بالإضافة الى دخولها عالم الألعاب الاكترونية وغيرها والمزيد.
وأحرزت الشركة خلال العام المنصرم تقدماً في قطاع الخدمات السحابية من خلال نشر نقطة تواجد جديدة في المملكة بالتعاون مع شركة ’Radian Arc‘، مما يعزز من جودة الخدمات السحابية التي تقدمها البلاد على مستوى المنطقة. كما تطورت حلولنا الرقمية لقطاع الاعمال لتشمل خدمات stc Tajer وخدمات تعقب المركبات وغيرها الكثير. كذلك عقدت stc البحرين، شراكتها مع مايكروسوفت وشركة كرايون، وهي أحد مزودي حلول مايكروسوفت السحابية، لتطرح بموجبها باقة من خدمات مايكروسوفت إلى عملائها من قطاع الأعمال.
وتجدر الإشارة إلى أن stc البحرين كانت سبّاقة في تدشين شبكة الجيل الخامس المستقلة بالتعاون مع شركة هواوي، بالإضافة إلى إطلاقها مركز العمليات والتشغيل الدولي (iNOC) الذي يمكّنها من إدارة جميع احتياجات عملائها من قطاع النواقل والمشغلين بكفاءة معززة وجودة عالية، ووضع اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) بهدف سرعة الاستجابة. وفي مطلع هذا العام، استثمرت stc البحرين بشكل مكثف لإطلاق مركز البيانات الأول من نوعه في المنطقة بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات.