+A
A-

شركة Beyon Connect ستطلق خدمات التوقيع الرقمي المؤهل "OneSign"

خدمة التوقيع الإلكتروني المؤهل (Qualified Electronic Signature) هي خدمة التوقيع الرقمي التي تعتبر بديل معتمد قانونيًا للتوقيع التقليدي

ستعمل منصة "OneSign" التي تقدمها Beyon Connect على التقليل من الحاجة إلى التوقيع التقليدي للمستندات والتطبيقات والأوراق الرسمية

سيتمكن المستخدمين من التوقيع إلكترونيًا على المستندات وإثبات موثوقية المصدر وذلك بالاعتماد على بنية المفاتيح العامة والشهادات الإلكترونية (PKI) من بنفت ومكانة الشركة كمزود خدمات ثقة معتمد من قبل هيئة تنظيم الاتصالات

ستقوم كل من بنفت وشركة Beyon Connect بإطلاق خدمات التوقيع الإلكتروني المؤهل (QES)  في البحرين، وذلك من خلال توفير حل "OneSign" المتطور والآمن للغاية والذي يأتي من ضمن منصة "OneID" التابعة لشركة Beyon Connect. تمّ الإطلاق التجريبي لهذه الخدمة في إطار المؤتمر العربي الدولي للأمن السيبراني الذي أُقيم في مركز البحرين العالمي للمعارض بحضور هيئة تنظيم الاتصالات، نظرًا لدور الهيئة في دعم الاقتصاد الرقمي للمملكة وتطوير التحول الرقمي والابتكار في جميع القطاعات إضافة إلى نمو القطاعات والخدمات الجديدة.

والجدير بالذكر أن بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في المملكة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات المعاملات المالية الإلكترونية، تقدم حلولاً مالية ومعلوماتية موثوقة ومبتكرة والتي قد تمّ تصميمها لجعل حياة العملاء من الشركات والمستهلكين أسهل وأكثر ذكاءً وكفاءة.

ستساهم الحلول الموثوقة والإمكانات المشتركة للشركتين في تحويل وتطوير الأسلوب المتعارف عليه لتوقيع المستندات في البحرين، حيث ستضمن الإقرار والامتثال بالإضافة إلى توفير تجربة استخدام رقمية سلسة بالاستفادة من التقنيات المتطورة التي تقدمها حلول "OneID" و”OneSign” و"OneBox".

يتوفر حل OneID، الذي يشمل خصائص OneSign QES، على شكل تطبيق الكتروني للهواتف الذكية بنظامي iOS وأندرويد. يُمكن هذا الحل الأفراد من تسجيل هوية رقمية فريدة وآمنة للغاية، لاستخدامه بشكل آمن مع الخدمات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل حل صندوق البريد الرقمي المبتكر ""OneBox على تمكين الاتصال الآمن، مع إتاحة نقل المستندات المُوقّعة وتخزينها بأمان وسهولة عبر مساحة رقمية مُخصصة وموثوقة. وسيكون باستطاعة الزبائن الوصول إلى مختلف الخدمات الرقمية الجديدة على مدار الساعة، وسيخفض ذلك حاجتهم للحضور الشخصي لإتمام المعاملة في الفروع.

وستباشر شركة بنفت بترقية بنية المفاتيح العامة والشهادات الإلكترونية (Public Key Infrastructure)، وهي البنية التي تُمكن المستخدم من التوقيع إلكترونيًا على المستندات وإثبات موثوقية المصدر، وذلك من خلال دمجها مع حلول الهوية الرقمية "OneID" والتوقيع الرقمي ‘OneSign’ وصناديق البريد الرقمية "OneBox" المقدمة من قِبل Beyon Connect، وسيسهم ذلك بتقليل الحاجة للتوقيع التقليدي للوثائق والتطبيقات والمستندات الرسمية. 

تلتزم كلتا الشركتين بتقديم تجارب رقمية متطورة ومبسطة وآمنة لكل من الشركات والمؤسسات والأفراد في البحرين والتي يُمكن اعتمادها في العديد من الصناعات والقطاعات. ويعتبر التركيز على "الحلول الرقمية أولًا" متوافقًا مع المساعي المشتركة بين الشركتين لطرح تقنيات موثوقة تعمل على تبسيط التواقيع الإلكترونية وعمليات الدفع، بجانب تعزيز كفاءة الإجراءات المتبعة من خلال الأتمتة وخفض التكاليف التشغيلية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد الواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت: "يسعدنا أن نقدم لعملائنا خدمات مبتكرة جديدة من خلال دمج شهادات بنفت الموثوقة مع حلول OneID و OneSign و OneBox. وسيقوم التوقيع الرقمي الموثوق بدعم الاحتياجات المتغيرة للشركات والمؤسسات والأفراد في عصر الاقتصاد الرقمي المتطور. وتعد هذه الإضافة جزءًا من التزامنا بالتطوير المستمر للخدمات التي نقدمها لعملائنا من حيث تجربة المستخدم والأمان."

واختتم قائلًا: "علاوة على ذلك، تتمثل الرؤية المشتركة لشركة Beyon Connect وبنفت في تحويل التحديات إلى حلول عملية وقوية وآمنة في الوقت ذاته، وتخدم الأفراد والمؤسسات على حد سواء."

علق الرئيس التنفيذي لشركة Beyon Connect السيد كريستيان راسموسن قائلًا: "نفخر جدًا بتعاوننا مع شركة بنفت، التي تُعد شريكًا مرموقًا وموثوقًا في المجال المالي والتقني بالبحرين، ونهدف عبر هذا التعاون إلى تعزيز الفائدة المُقدمة من حلول "OneID" و”OneSign” و"OneBox" لتضم أنماط وأنواع أكثر من الاستعمالات. وتمتاز جميع هذه الحلول بالشفافية والخصوصية والثقة، ولذلك نرى بأنهم سيقدمون قيمة كبيرة تضاف إلى التقنيات المتطوّرة لدى شركة بنفت."