+A
A-

برلين السينمائي الدولي يطرح البوستر الرسمي للدورة الـ 73

كشف مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 73، عن الصورة الرسمية للقسم الجديد الذي سيقام في الفترة من 16 فبراير من العام المقبل 2023 إلى 26 فبراير من نفس الشهر. شرامكي.
وكان ذلك بعد أن قرر المهرجان تكريم المخرج والمنتج والمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ ، حيث سيتم منحه جائزة الدب الذهبي الفخرية لإنجازات حياته ، ضمن حفل توزيع الجوائز في. Berlinale Palastأن المهرجان سيعرض عمله الجديد ، The Fabelmans ، و Spielberg حصل على العديد من جوائز الأوسكار ، وهو أحد أشهر صانعي الأفلام في العالم ، تتكون أعماله من أكثر من 100 فيلم ومسلسل ، وهي فريدة من نوعها في تاريخ سينما عالمية على مدار الستين عامًا الماضية لمختلف ماركات وابر.
تم ترشيح سبيلبرغ لجائزة الأوسكار 19 مرة ، وحتى الآن يعتبر المخرج الأكثر نجاحًا على الإطلاق ، لأن عمله منحه العديد من الأوسمة ، بما في ذلك جوائز غولدن غلوب وإيمي لأفلامه أيضًا. الكثير من الثناء على تفانيه في القضايا الاجتماعية..
على سبيل المثال ، حصل في عام 1998 على وسام الاستحقاق Grand Cross و Star of the Federal Republic of Germany تقديراً لأفلامه Schindler’s List and Foundation. المحرقة له.
في عام 2001 ، عينته الملكة إليزابيث الثانية قائدًا فارسًا في وسام الإمبراطورية البريطانية (KBE).
في عام 2015 ، حصل على وسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
كما أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي ، عن اختيار فيلم “الإرهاق” للمخرج عمرو جمال للمشاركة في نسخته الثالثة والسبعين ، حيث سيستقبل العرض العالمي الأول له في قسم البانوراما..
الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية في مدينة عدن اليمنية عام 2019 ، حيث تروي القصة معاناة أسرة وأطفالها الثلاثة بعد أن فقد أب وأم وظيفتهما بسبب الأزمة الاقتصادية التي شهدتها البلاد. عندما تكتشف المرأة أنها حامل بطفل رابع ، يحاول الوالدان إيجاد طريقة لإنهاء الحمل ، على الرغم من رأي جماعتهم المحافظ في الأمر ، مما يدفع الأسرة إلى اتخاذ قرارات صعبة للهروب من الموقف.