+A
A-

مسرح الدانة ينال جائزة اختيار الجمهور لعام 2022 من المعهد الأسترالي للمهندسين المعماريين

حصد مسرح الدانة، الوجهة الأمثل لاستضافة الفعاليات الترفيهية الحية في مملكة البحرين، جائزة اختيار الجمهور لعام 2022 من المعهد الأسترالي الدولي للمهندسين المعماريين، في إنجاز آخر يضاف للمسرح ويعكس الصدى العالمي لسمعته ما وصل إليه من مستوى كونه أحد المسارح المتميزة والفريدة على كافة المستويات، لا سيما المعمارية والهندسية منها. 

وتم إطلاق الحفل السنوي لتوزيع الجوائز في نسخته الأولى عام 2020، حيث يسعى لتكريم المتميزين ضمن مجموعة من الفئات المختلفة، بما في ذلك: فئة المهندس المعماري الناشئ والعمارة الداخلية والعمارة السكنية والعمارة التراثية والعمارة التجارية، بالإضافة إلى العمارة العامة التي يتم التصويت عليها من قبل لجنة من الخبراء، وجائزة اختيار الجمهور التي تتيح الفرصة للجمهور للتصويت واختيار أفضل مشروع. 

وبهذه المناسبة، صرح شين تشالمرز، الرئيس التنفيذي لمسرح الدانة قائلًا: "نحن فخورون بحصول مسرح الدانة على هذا التكريم الدولي من قبل المعهد الأسترالي للمهندسين المعماريين. إننا وسعداء للغاية بأن مسرح الدانة بات اليوم صرح عالمي حائز على جوائز رفيعة المستوى، حيث يتماشى ذلك مع رؤيتنا ويعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة ترفيهية بارزة في المنطقة، وننوه بما يقوم به من دور بارز في رفد الاقتصاد البحريني وتعزيز نموه من خلال استقطابه للفعاليات المختلفة التي تنعكس على الحركة السياحية والتجارية شاكرين شركة S/L  Architects على شراكتهم الفريدة معنا"

وحرصت الشركة المحلية S/L Architects والمهندس الرئيسي البحريني مروان لقمان على تصميم مسرح الدانة وفق معايير عالمية المستوى وأخذ العناصر المناخية والمناظر الطبيعية لمملكة البحرين بعين الاعتبار. وفي هذا الصدد، قال مروان لقمان، مؤسس ومدير شركة S/L Architects: "لقد كان من دواعي اعتزازنا أن يتم ترشيحنا لجائزة لجنة التحكيم التابعة للمعهد، ولكن فوزنا الآن بجائزة اختيار الجمهور يعد أمرًا مذهلاً للغاية كونه يقف شاهدًا على فعالية وتفرد تصميمنا لهذا المبنى المعماري المتميز. نحن في S/L Architects نعمل جاهدين من أجل صنع تجربة ممتعة للجميع من خلال تصاميمنا التي تأخذ بعين الاعتبار كافة العناصر الطبيعية المحيطة بالمشروع، بإلإضافة إلى التزامنا باستخدام مواد مستدامة وصديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها. ولا يسعنا سوى تقديم الشكر والعرفان لجميع من صوّت لنا للفوز بهذه الجائزة المرموقة ونحن نتطلع لمواصلة العمل وتقديم أفضل التجارب لجميع الشركاء وأصحاب المصلحة في المستقبل القريب."

والجدير بالذكر بأن مسابقة اختيار الجمهور لهذا العام تضمنت 10 مشاريع من ثمانية دول، ومنها؛ مسرح الدانة وجسر Yuandang ومدرسة Tianyou في الصين، بجانب مشروع تجديد مباني كتيبة دعم القوات في غينيا الجديدة (FSB) والخليج التجاري في نيوزيلندا ومباني مدينة الأحلام في ماليزيا والجناح الاسترالي في إكسبو 2020.

تأسس المعهد الأسترالي للمهندسين المعماريين في عام 1929 ومقره في ملبورن، وهو يضم أكثر من 13,000 عضو على مستوى العالم. وتهدف الجائزة الدولية لتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال الهندسة المعمارية وتكريم المشاريع الأكثر ابتكارًا من قبل أعضاء المعهد على الصعيد العالمي.