+A
A-

سفارة مملكة البحرين في بانكوك تقيم حفلا بمناسبة الأعياد الوطنية لمملكة البحرين

أقامت سفارة مملكة البحرين لدى مملكة تايلاند حفل استقبال بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى الدولة البحرينية الحديثة في عهد مؤسسها أحمد الفاتح كدولة عربية ومسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وقد حضر الحفل سعادة السيدة Busadee Santipitaks نائب الوكيل الدائم لوزارة الخارجية بمملكة تايلاند الصديقة كضيف شرف، وعدد من كبار المسؤولين بمملكة تايلاند وأصحاب السعادة السفراء، والإعلاميين والأكاديميين وأصدقاء مملكة البحرين والمواطنين البحرينيين والخليجيين من السائحين والقاطنين والعاملين في مملكة تايلاند.

وقد رحبت سعادة السفير منى عباس محمود رضي سفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلاند بالحضور وفي كلمتها التي ألقتها خلال الحفل رفعت أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقد أشادت سعادتها بالنجاح الباهر الذي حققته الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2022م في مملكة البحرين التي شهدت انتخاب عدد غير مسبوق من السيدات لعضوية مجلس النواب والمجالس البلدية، إضافة إلى تعيين عدد من النساء لعضوية مجلس الشورى. 

كما أشارت فيها إلى عمق العلاقات الوطيدة والاستراتيجية بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند على كافة الأصعدة والتي تمتد لأكثر من أربعة عقود منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام ١٩٧٧، متطلعة سعادتها إلى تعزيز العلاقات الثنائية والمضي بها إلى آفاق أرحب ومواصلة تعزيز التعاون القائم بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، وبما يسهم في تعزيز الشراكات في مجالات التجارة والاستثمار والأمن الغذائي والطاقة وغيرها، بما يحقق المصالح المشتركة.

وأعربت السفير منى عباس محمود رضي عن تطلع مملكة البحرين إلى توثيق شراكاتها الاستراتيجية مع مملكة تايلاند، وأعربت عن أملها في استمرار الجهود لتعزيز الشراكة والتعاون الثنائي بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند، بما يحقق طموحات شعبيهما الصديقين.

وقد اشتمل الحفل على عرض موسيقي لأغاني وطنية وأغاني من التراث الشعبي البحريني وعرض مرئي لفيديو لأهم الزيارات رفيعة المستوى والمحطات الهامة في مملكة البحرين، والتي تفاعل معها الحضور وأشادوا بها.