+A
A-

جمعية المحامين والبنك المركزي يناقشون تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة ضد البنوك

اجتمع صباح امس أعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية برئاسة الاستاذ المحامي حسن بديوي بسعادة السيد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي بمقر المصرف بالمنطقة الدبلوماسية ، وفي بداية الاجتماع رحب سعادة المحافظ بأعضاء مجلس الادارة و أبدى سعادته استعداد المصرف بالتعاون الكامل مع كل ما تقدمه جمعية المحامين البحرينية من ملاحظات وعوائق تتعلق بممارسة المحامين لمهامهم المرتبطة بالمصرف والقطاعات التابعة له.
وفي شأن إحالة قانون التنفيذ الجديد موضوع تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة ضد البنوك للمصرف أبدى سعادته إن المصرف ينفذ فقط الاوامر التي ترده من القضاء في هذا الشأن دون ان يكون له أي شأن في إصدار قرارت تنفيذية ، كما أفاد بأن المصرف لا ينوي فرض أية رسوم إضافية على المحكوم لهم مقابل تنفيذ الاحكام.
كما ابدى سعادة المحافظ استعداد المصرف لبحث اية شكوى ترد اليه تتعلق بالحجز المتعدد على حسابات المحكوم عليهم تنفيذا لحكم واحد ولا يتم الابقاء على حجز واحد ورفع باقي الحجوزات خلال اربع وعشرين ساعة ، ووعد بمحاسبة البنوك المتسببة في ذلك.
كما ابدى سعادة المحافظ استعداد المصرف لبحث اية شكاوى ترد اليه بشأن تخلف البنوك في ارسال الاموال المتعلقة بالتركات او التأخير في ارسالها.
وفي ختام الاجتماع تقدم رئيس مجلس الادارة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسعادة المحافظ على الاستجابة السريعة لطلب المقابلة ولحسن الاستقبال و رحابة صدره في سماع ملاحظات المحامين البحرينين في كل ما يتعلق بأعمالهم متمنيا التوفيق والسداد لسعادة المحافظ وفريق العمل في أعمالهم بما يحقق مزيدًا من التقدم والازدهار لمملكتنا الغالية.