+A
A-

المدير التنفيذي للرقابة بـ"المركزي": ضـرورة التعليـم المستمـر بمتابعة مصادر القراءة والاطلاع

 نظمت جمعية مصارف البحرين لقاء جمع المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي خالد حمد مع طلاب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “بي آي بي إف “BIBF”، وذلك في إطار برنامج الجمعية الخاص بعقد لقاءات دورية بين شخصيات قيادية في القطاع المالي والمصرفي مع طلبة العلوم المالية في مختلف الجامعات والمعاهد البحرينية.
وتحدث حمد خلال اللقاء عن مسيرته العملية الممتدة لأكثر من 30 سنة في القطاع المصرفي لما تحمله من خبرات وتجارب مثرية للطلبة ليكون مثلا أعلى يحتذى به في مسيره حياتهم العملية كما هو مثال حي لكيفية الوصول لأعلى المراتب والنجاحات في المستقبل. وتوجه حمد للطلبة المشاركين في اللقاء بالكثير من النصائح على الصعيد المهني، مؤكدا على ضرورة التعليم المستمر مدى الحياة من خلال متابعة مصادر القراءة والاطلاع والتعلم والحرص على التزود بأحدث المعلومات من خلال المكتبات والدوريات والفعاليات العالمية. كما تحدث عن الصفات الشخصية الملهمة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان الناجح في عمله وفي حياته عموما. من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم عن شكره لخالد حمد على هذا اللقاء القيم مع الطلبة، والمعلومات التي قدمها وأثرى بها النقاش، والتي تمثل خلاصة تجارب متراكمة لشخصية مصرفية ذات باع طويل في العمل المالي والمصرفي في البحرين.
وأشار القاسم في تصريح له على هامش اللقاء إلى أن جمعية مصارف البحرين ستواصل عقد لقاءات مشابهة مع الطلبة، وذلك بهدف اطلاعهم على سير الأعلام والشخصيات القيادية المصرفية؛ لتزويدهم بالصفات القيادية وكيفية الوصول للمناصب العليا لأن مثل هذه الجلسات من الصعب الحصول عليها في الكتب الدراسية أو التخصصية.