+A
A-

وزير النفط والبيئة يشارك في القمة العاشرة لمنظمة أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي في لواندا

شارك سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، في القمة العاشرة لمنظمة أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي، تحت شعار "3 قارات، 3 محيطات ومصير واحد"، المنعقدة في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا، بحضور رئيس جمهورية أنغولا السيد جواو لورنسو، ورؤساء الدول الأعضاء.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى لمملكة البحرين في هذه القمة، حيث تأتي في إطار التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق النمو الاقتصادي ودعم جهود التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادته عن بالغ الشكر والتقدير لجمهورية أنغولا على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم لهذه القمة الهامة، لافتا إلى أن مشاركة مملكة البحرين في هذه القمة تهدف لتحقيق التعاون مع دول منظمة OEACP في مجالات الاستثمار المستدام بما يحقق مصالح المملكة وبلدان المنظمة.

وأكد سعادة وزير النفط والبيئة أن مملكة البحرين بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله نجحت في الحفاظ على مركزها المتقدم بين كافة الدول لما حققته من إنجازات ومكتسبات ومناصب هامة وسمعة طيبة في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

الجدير بالذكر أن منظمة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي منظمة تم تأسيسها بموجب اتفاقية جورج تاون في عام 1975، وتتألف من 79 دولة من دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي، وتعمل على تطوير الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمجموعة بتطبيق نهج شامل لمعالجة الفقر وأسبابه، والذي لا يزال هو التحدي الأكبر في الدول الأعضاء والعنصر الأساسي لخطة عمل المجموعة حتى عام 2030.