+A
A-

بحرينية تتوج بلقب زوجي الفتيات للتنس

أسدل الستار على منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للناشئين تحت 16 سنة التي أقيمت في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من الخامس إلى العاشر من ديسمبر الجاري.

وأقيمت في اليوم الختامي للبطولة المباراتين النهائيتين لمسابقتي فردي الأولاد والفتيات، وبعدها جرت مراسم تتويج الفائزين في جميع المسابقات، حيث توجت اللاعبة البحرينية هاجر زيدان برفقة الأوزبكية ياسمينة فاتيهوفا بلقب مسابقة زوجي الفتيات، بعد تغلبهما على اللاعبتين البحرينيتين حنين النجار وسلمى فرج الله بنتيجة 6 / 2 و6 / 1 في المباراة النهائية للبطولة.

وفي مسابقة فردي الفتيات، نجحت اللاعبة الأوزبكية ياسمينة فاتيهوفا في التتويج بلقب المسابقة على حساب اللاعبة البحرينية هاجر زيدان بنتيجة مجموعتين دون مقابل.

واستطاعت اللاعبة الأوزبكية في إنهاء المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6 / 3، وواصلت أفضليتها وتفوقها في المجموعة الثانية أيضا لتحسمها بنتيجة 6 / 0 وتتوج بلقب المسابقة.

وفي مسابقة فردي الأولاد، توج اللاعب المصري أحمد إبراهيم بلقب المسابقة بعد فوزه على اللاعب البحريني عيسى القطان بمجموعتين دون مقابل، حيث قدم اللاعبان مباراة قوية وحماسية وخصوصا في المجموعة الأولى التي انتهت لصالح أحمد إبراهيم بنتيجة 6 / 3، الذي واصل تفوقه في المجموعة الثانية وحسمها لصالحه بنتيجة 6 / 0.

وترك لاعبو السعودية بصمتهم على مسابقة زوجي الأولاد، حيث توج اللاعبان السعوديان مجتبى الرمضان ومحمد خليل بعد فوزهما على الثنائي البحريني المصري شادي منير وأحمد إبراهيم بنتيجة 6 / 4 و7 / 5 بعد مباراة متكافئة وقوية من الجانبين.

وفي ختام منافسات البطولة، قام السيد فؤاد الرويعي أمين عام الاتحاد البحريني للتنس، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد محمد سلمان وعدنان كمال بتتويج اللاعبين الفائزين ووصفائهم في جميع مسابقات وفئات البطولة.

وأشاد الرويعي بالمستويات المميزة التي قدمها جميع اللاعبين، وانضباطهم وتعاونهم الكبير مع الحكام والمنظمين مما أسهم في نجاح البطولة، وأكد أن استضافة الاتحاد لبطولات الناشئين يدعم خطط الاتحاد الحالية والمستقبلية، التي يكثف من خلالها الاتحاد جهودهم من أجل تنمية وتطوير قطاع الناشئين في اللعبة، مشيرا إلى أن هذه البطولات هي المقياس الحقيقي لمستويات اللاعبين، وتكشف لمجلس إدارة الاتحاد والمدربين عن الجوانب التي تحتاج إلى المزيد من العمل لتطويرها من أجل رفع مستوى اللاعبين.