+A
A-

تكريم مبادرات “بتلكو” الخاصة بالاستدامة عالميًا

تم تكريم مبادرات بتلكو الخاصة بالاستدامة في حفل توزيع جوائز Glotel المنظم من قبل شركة  Telecoms.com والذي أقيم في لندن. حصلت بتلكو على جائزة فئة "التميز في العمل المناخي" وذلك تقديرًا لمبادراتها في مجال توفير الطاقة عبر مجالات عديدة. مما أسهمت في توفير 17.41 جيجاواط في الساعة من اجمالي استهلاك الطاقة بالإضافة إلى تقليل البصمة الكربونية بمقدار 10,449 طنًا سنويًا. علمًا بإن حفل توزيع جوائز Glotel يحتفي بأكثر الشركات ابتكارًا في قطاع الاتصالات على المستوى العالمي.

والجدير بالذكر أن مبادرات الشركة في مجال توفير الطاقة تضمنت كذلك كونها أول مشغل اتصالات في البحرين يستخدم الطاقة الشمسية النظيفة التي تمّ انتاجها من حديقة الطاقة الشمسية التابعة للشركة، حيث تولد حوالي 3.6 جيجاواط في الساعة بشكل سنوي، ومبادرة Mobile Enclosures وهي عبارة عن كبائن خارجية متطورة ومجّهزة بوحدات تكييف ذات كفاءة عالية تعمل على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 60% من إجمالي الطاقة في هذه المواقع. إضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتقليل كمية استهلاك المياه في مبانيها بمقدار 60,000 متر مكعب، أي ما يعادل انخفاضًا بنسبة 48%.

التقى الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو ميكيل فينتر، بفريق العمل الذي يقود جهود الاستدامة بما في ذلك المدير العام للتكنولوجيا راشد محمد، والشيخ بدر بن راشد آل خليفة الرئيس التنفيذي للاتصال والاستدامة، وهنأ الجميع على هذا الإنجاز.

تولي بتلكو أهمية كبيرة في ترسيخ ودمج مبادئ الاستدامة في ممارساتها التجارية اليومية عبر مختلف عملياتها، إضافة إلى تبنيها لنهج يدور حول تحسين القيمة الاقتصادية، ودعم التنمية الاجتماعية، وحماية البيئة، كما أن إطار استدامة الشركة يستند إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية البحرين الوطنية 2030.