+A
A-

تنفيذ 1987 موقفًا للسيارات بالمحرق منذ 2018

قال وزير الأشغال إبراهيم الحواج إن الوزارة نفّذت من العام 2018 وحتى النصف الأول من العام الجاري 1897 موقفًا منظمًا للسيارات للمصلحة العامة في محافظة المحرق.
 وبيّن وزير الأشغال أن الوزارة تعمل - كونها إحدى الجهات المعنية في توفير مواقف السيارات - على إنشاء مواقف السيارات على العقارات الحكومية المخصصة للوزارة لهذا الغرض، أو ضمن المساحات المتوفرة ضمن حرم الطريق، وحسب توفر الاعتمادات المالية لهذا النوع من المشاريع في مختلف مناطق مملكة البحرين.
وأشار إلى أن الوزارة تنفذ هذه المشاريع بالتنسيق مع المجالس البلدية باعتبارها الشريك الأساسي للوزارة في تحديد احتياجات المواطنين.
ولفت فيما يتعلق بخطة الوزارة في مواجهة تحدي زيادة عدد السيارات مقابل عدد المواقف المتاحة في محافظة المحرق، إلى أنه تم استغلال العديد من المساحات المتوفرة ضمن حرم الطريق خصوصًا في المناطق القديمة والمكتظة بالسكان في المحافظة، والتي تم تخصيص أو إعادة تخصيصها كمواقف عامة للسيارات.
 وقال إن الوزارة تسعى لإنشاء مواقف السيارات ضمن خططها بما يتوافر من الميزانيات التي يتم تخصيصها، ووفق أولويات، للتنفيذ ضمن العقارات الحكومية المشتركة.
 وأردف الوزير أن الوزارة تشجّع مشاريع القطاع الخاص لإنشاء مباني مواقف السيارات وإدارتها والتي تسهم في توفير المواقف في مختلف مناطق المملكة.