+A
A-

مراقبة الأسواق باستمرار والإجراءات فورية.. لهذا الهدف

قام سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، والمسؤولين في الوزارة بجولة تفقدية إلى سوق المنامة المركزي للوقوف على أوضاع السوق والتحقق من توافر جميع المواد الغذائية الأساسية وانسيابية طرح المنتجات والكميات فيه، والمخزون الغذائي المتوفر لضمان استقرار الأسعار، إضافة إلى الاستماع لملاحظات ومقترحات المستهلكين والتجار والعمل على تجويد مستويات الخدمة المقدمة لهم.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله للسوق المركزي كل من السيد خالد الأمين رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، والمهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، وعدد من المسؤولين في الأمانة.

وأكد الوزير فخرو حرص الوزارة على القيام بهذه الجولات بشكل منتظم في مختلف الأسواق بمحافظات المملكة، مع متابعة حركة الأسواق بكافة معطياتها، مشيراً إلى أن الإدارات المختصة بوزارة الصناعة والتجارة تراقب الأسواق بشكل مستمر لضمان عدم وجود أي مظاهر غير قانونية، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيالها.

وخلال الزيارة، تم الاطلاع على انسيابية حركة البيع والشراء وتوافر أصناف عديدة من الخضراوات والفواكه وبأسعار مستقرة، وتم الاستماع إلى ملاحظات ومتطلبات تجار السوق والباعة، حيث نوه فخرو أن الوزارة، ومن خلال الأدوار التكاملية مع الجهات ذات العلاقة، تسعى دائماً لتذليل المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة والمستدامة للمحافظة على حيوية السوق وانسيابيته.

واختتم وزير الصناعة والتجارة جولته بتوجيه الشكر الجزيل لأمانة العاصمة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وجميع التجار والمستهلكين على تعاونهم المستمر مع الوزارة، منوهاً بأهمية مواصلة التفاعل المثمر بين الجميع لتحقيق التطلعات المرجوة، مشدداً بأن الوزارة مستمرة في تبني المبادرات والسياسات التي تنهض بالقطاع التجاري وتعزز من إنتاجيته واستدامته.