+A
A-

جامعة البحرين تتعرف أهداف "جائزة خليفة التربوية" وشروطها

استقبلت رئيس جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الثلاثاء (6 ديسمبر 2022)، وفداً من الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية. وأشادت المضاحكة خلال استقبالها أعضاء الوفد في مقر الجامعة بالصخير، بأهمية الجائزة في الارتقاء بالعمل التربوي العربي، وتكريم المتميزين والمبدعين في المجالات التعليمية والتربوية المختلفة. وبحثت د. المضاحكة آلية اشتراك أساتذة جامعة البحرين في مجالات الجائزة.  

وبدورهم، أثنى أعضاء وفد الأمانة العامة، لجائزة خليفة التربوية، على الدور الذي تؤديه جامعة البحرين، في رفد التربية والتعليم بمخرجات تسهم في تطوير التعليم وأساليبه الحديثة، كما تقدم أعضاء الوفد بالشكر إلى رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر المضاحكة على حسن الاستقبال والضيافة.       

والتقى وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، الهيئة الأكاديمية في جامعة البحرين، وتحدث أعضاء الوفد عن أهداف "جائزة خليفة التربوية". كما تعرف الحضور شروط المشاركة في مجالات الجائزة.   

واستعرض وفد جائزة خليفة التربوية أهداف الجائزة والتي تؤكد على مهمّة الارتقاء بالعمل التربوي الإماراتي والعربي، في مراحله كافة، من خلال تكريم المتميزين والمبدعين في المجالات التعليمية والتربوية المختلفة. 

وشرح أعضاء الوفد مجالات الجائزة والتي منها: مجال التعليم المبكر، والشخصية التربوية الاعتبارية، والتعليم العام، والتعليم العالي، والإبداع في تدريس اللغة العربية، وأصحاب الهمم، البحوث التربوية، والتأليف التربوي للطفل، والمشاريع والبرامج التعليمية المبتكرة، والتعليم وخدمة المجتمع.   

وأكد أعضاء الوفد أن الجائزة تسعى إلى أن تصبح جائزةً عالمية تحتل مكانتها اللائقة بها كجائزة تربوية تأخذ بالمعايير العالمية، وتكتشف الأفراد والممارسات التربوية الناجحة محلياً وإقليمياً وعربياً بهدف الارتقاء بقدرات المنتمين إلى الميدان التربوي، وقيادتهم نحو إطلاق طاقاتهم المخزونة التي تُمثل أفضل ما لديهم من معارف ومهارات تربوية وفق معايير جائزة خليفة التربوية، بما يضمن للجائزة الوصول إلى مكانة مرموقة في ركب الجوائز التربوية داخل الدولة وخارجها. 

وتأسّســت في دولــة الإمـــارات العربيـــة المتحــــدة في العام 2007 بتوجيهات من المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " طيب الله ثراه "جائزة تربوية تسمّى: جائزة خليفة التربوية”، تتولى مهمّة الارتقاء بالعمل التربوي الإماراتي والعربي، في مراحله كافة، من خلال تكريم المتميزين والمبدعين في المجالات التعليمية والتربوية المختلفة.